Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/02/2010 G Issue 13648
الثلاثاء 25 صفر 1431   العدد  13648
 
صحة الطائف تضع آلية متكاملة للتحويل من المراكز إلى المستشفيات

 

الطائف - فهد الثبيتي

أنجزت الشؤون الصحية في الطائف وضع آلية متكاملة لتحويل الحالات المرضية المختلفة إلى المستشفيات، وفقاً للموقع الجغرافي للمركز الصحي أو المستشفى.

وأوضح الناطق الإعلامي ومدير العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني، أن المراكز الصحية ملزمة بالتحويل للمستشفيات حسب ما حدد لها، باستثناء حالات الطوارئ التي يتم توجيهها من قبل غرفة العمليات لاسلكيا في حالة نقلها عن طريق سيارات الإسعاف، ولفت أن التوزيع للتحويل سيكون على النحو التالي: يستقبل مستشفى الملك فيصل الإحالات من 52 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، هي: السلامة، الشرقية، العقيق، عودة، وادي وج، وسط المدينة، شهار، الشطبة، الفيصلية، الشهداء الشمالية، الشهداء الجنوبية، جنوب الجنوبية، الحلقة، غرب نخب، شرق نخب، الوشحاء، غرب الحوية، شرق الحوية، جليل، السيل الكبير، العطيف، الهدا، طويرق، الشرقة، الشفا، القامة، الشرا، لية، أبوغيل، ثمالة، العيلة، عباسة، بقران، الحدب، شقصان، مظللة، كلاخ، بسل، سديرة، الخرائق، عشيرة، القديمة، هجرة المشعان، عشيرة الجديدة، المحاني، الفريع بالنجيل، عشيرة مكتن، الفيضة، السالمية، رضوان، السر، السحيلي، السيل الصغير. وقد تم استثناء حالات النساء والولادة حيث تحول مباشرة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي.

- ويستقبل مستشفى الخرمة الإحالات من ثمانية مراكز للرعاية الصحية الأولية هي: أم الدوم، حفر كشب، مقر شنيف، مران، الخرمة، الغريف، الدغيمية، الحجيف.

- ويستقبل مستشفى السحن ببني سعد الإحالات من 11 مركز هي: الحماسين، صلاة المناجيم، الحصنة، السحن، جدارة، لغب، الشهبة ببلاد ربيع، الشوحطة، الدار الحمراء، العميرات.

- ويستقبل مستشفى القريع بني مالك الإحالات من عشرة مراكز صحية هي: المجاردة، حداد، بالحليس، الدشاما، القريع، الرازي، العتلة، السائلة، البو ببني مالك.

- ويستقبل مستشفى الموية الإحالات من ست مراكز هي: الموية، ظلم، علاء البادرية، الرفايع، الركنة، النصائف.

- ويستقبل مستشفى تربة الإحالات من ثمانية مراكز للرعاية الصحية الأولية هي: تربة، العلاوة، الحشرج، كرى السردي، شعر، العرقين، الخالدية، العلبة.

- ويستقبل مستشفى رنية الإحالات من أربعة مراكز هي:رنيه1، رنيه2، الأملح، العويلة.

- ويستقبل مستشفى ميسان الإحالات من 17 مركزاً هي: ميسان، الصور، المريفق، السد، الشباشبة، المناضح، صيادة، ترعة ثقيف، قها، قيا، أبو راكة، الحدب.

ولفت الزهراني في ختام تصريحه إلى أن مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي سيستقبل الإحالات عن طريق المستشفيات فقط، باستثناء الحالات الطارئة التي يتم استقبالها كما هو معتاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد