Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
المملكة تستضيف أول ملتقى لقياس مخاطر رأس المال

 

جدة - خالد الصبياني

تحتضن المملكة أول ملتقى من نوعه في المنطقة يناقش إدارة المخاطر واتخاذ القرارات الاستثمارية والتمويلية والتشغيلية في الأوراق المالية، وذلك برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت مشاري بن عبدالعزيز آل سعود وتحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمدة خمسة أيام (20-24 فبراير الجاري) بفندق المرديان بجدة.

ويناقش الملتقى الذي ينعقد تحت عنوان «إدارة الخطر في الاستثمار» كيفية ربط التخطيط الاستراتيجي بالتخطيط للاستثمارات المختلفة سواء أكان ذلك على مستوى الفرد أو المؤسسة، ويتطرق إلى كيفية الربط بين القرار الاستثماري والقرار التمويلي وتأثير كل منهما بشكل مباشر.

ويحظى هذا الملتقى بمشاركة منسوبي وزارة المالية وعدد من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والشركات والعاملين في البنوك والإدارة والتخطيط ومتخذي القرارات في القطاعين العام والخاص، وذلك بهدف تأهيلهم في مهارات اتخاذ القرارات الاستثمارية والتخطيط الاستراتيجي للاستثمار ومهارات الاستثمار في الأوراق المالية وقياس مخاطر تكلفة رأس المال والمخاطر الكلية للمشروعات.

ويقدم الملتقى الدكتور جمال صلاح الدين محمود عوض عضو مجلس أمناء مركز المديرين بوزارة الاستثمار بمصر وعضو جمعية إدارة الأعمال العربية، وينظمه مركز الفلق العلمي للتدريب بجدة بالتعاون مع أكاديمية العداقي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد