Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
مركز الأمير سلمان الاجتماعي نظَّم محاضرة متخصصة عن علاج السرطان

 

الجزيرة - شيخة القحيز

نظَّم مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان محاضرة علمية بعنوان: (السرطان الأسباب والعلاج).. تحدث فيها كل من الدكتور محمد عبد الله الطفيل رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي والدكتور باسم تحسين حسن باسم البيروتي استشاري أمراض الدم والأورام وزراعة النخاع بمدينة الملك فهد الطبية.

وفي بداية المحاضرة قدم الدكتور عبد الله الطفيل نبذة وافية عن المواد والأغذية السامة التي تحتوي على مواد مسرطنة.. محذراً من استخدام الأعشاب الملوثة في التداوي.. مشيراً إلى أن مركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل يقوم بالكشف الدوري على المواد والسلع التي تباع في الأسواق لمنع تسويق المواد الغذائية التي تحتوي على مواد سامة ومضادات حيوية.. واستعرض بعض المواد التي سبق وأن أثبتت الأبحاث احتواءها على نسب من المواد المسرطنة وهي: (الشعيرية الإندونيسية (الأندومي)، بعض المكسرات، صلصة الصويا، بعض أنواع زيت الزيتون، أحد أنواع الفشفاش المحبب للأطفال).. مؤكداً أن المواد السامة لا تتأثر بالحرارة عند الطهي.

وعدد الدكتور الطفيل بعض الأغذية الصحية التي تفيد في علاج السرطانات.. ومنها الشاي الأخضر والطماطم والثوم الطازج والحلبة والعسل.

من جانبه تحدث الدكتور البيروتي عن السرطان (الأسباب والوقاية والعلاج).. وفي ختام المحاضرة قدم مدير إدارة البرامج والأنشطة بالمركز الأستاذ محمد بن عبد العزيز القرزعي شهادات التقدير والدروع للدكتور الطفيل والدكتور البيروتي وجمعية مكافحة السرطان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد