Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
مستشار سمو ولي العهد الأمير الدكتور مشعل بن مساعد:
مواقف الملك الإنسانية جعلت منه رجل السلام الأول في العالم

 

(الجزيرة) - سلطان القاران

أكد صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد آل سعود مستشار سمو ولي العهد أن تصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمرة الثانية زعماء العالم الإسلامي الأكثر تأثيراً وشعبية في الاستطلاع الذي أجراه مركز (بيو) الأمريكي لاستطلاعات الرأي حول القادة الأكثر شعبية وتأثيراً في العالم الإسلامي، ما هو إلا تشريف يتوشحه كل مواطن بأرض المملكة، وهو نوع من تجسيد قيمة هذا الملك الإنسان في قلوب شعوب العالم وبين الأمير مشعل بقوله: هذا القائد صاحب المواقف الإنسانية التي شملت الداخل والخارج. فقد أثبت للعالم بما لا يدع مجالاً للشك بأنه صاحب الكلمة الصادقة والرصينة والمؤثرة فمواقفه يحس بها الطفل الصغير قبل الكبير وذوو الاحتياجات الخاصة قبل الأصحاء والمرأة قبل الرجل والضعيف قبل القوي.

مشيراً إلى حرصه على لم شمل العالم أجمع وخطواته في إحياء السلام في العالمين العربي والإسلامي وبصماته الواضحة في دعم القضية الفلسطينية وخطواته في لبنان وفي الصومال وفي اليمن وفي أفغانستان، مشيراً سموه إلى أن نهجه - حفظه الله - وأسلوبه اللذين يتصفان بالعدل والإصلاح وترسيخ مفاهيم العدل والتسامح يفتحان بابا من حوار الحضارات وإلغاء مفهوم صراع الحضارات، كما أن لديه رؤية شخصية تخص المواطن ولديه رؤية بعالم يعيش في تعاون، مؤكداً سموه أنه يحق لنا أن نفخر كسعوديين بهذا القائد المؤمن القائد الإنساني.. القائد الحكيم، الذي أخذ من مدرسة المؤسس الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - الصفات الحميدة في القيادة والحنكة.. وهذا ديدن هذه المدرسة عبر الأجيال ومر العصور.

واختتم سموه حديثه بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين ويمد في عمره وبعضيديه الكريمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وزير الداخلية وحكومتنا الرشيدة، وسدد الله خطى القائد الذي يرفع الرأس عالياً في كل المواقف فهو الإنسان صاحب الإنسانية، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء إنه سميع مجيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد