Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
خلال الحفل التكريمي لمنتدى (الطائف في لبنان) في بيروت
د. خوجة: خادم الحرمين بارك ما توصل إليه اللبنانيون من تحقيق حكومة الوحدة الوطنية

 

بيروت - واس

حضر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة حفل الاستقبال التكريمي الذي أقامته الهيئة الاستشارية ل(منتدى الطائف في لبنان) في مقرها في وسط بيروت جدة.

وفي مستهل الحفل قدّمت رئيس المنتدى النائبة بهية الحريري درع الطائف للصداقة اللبنانية العربية إلى معالي الوزير عبد العزيز خوجة تكريماً لجهوده تجاه لبنان خلال تواجد معاليه سفيراً للمملكة لدى لبنان.

وقد ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام خلال الحفل كلمة أكد فيها أن المملكة العربية السعودية يسعدها كثيراً ما بلغه لبنان بأبنائه من تحقيق إراداته واستقراره وسعيه نحو البناء وإدارة عجلة التنمية.

وقال معاليه: (إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بارك ما توصل إليه الأشقاء اللبنانيون مؤخراً عبر مجلسهم النيابي من تحقيق حكومة الوحدة الوطنية برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري حتى يستكمل لبنان ما بدأه من قبل من أعمال البناء والتنمية).

وأضاف: (إن شكري وابتهاجي بهذا التكريم من منتدى الطائف الذي ترعاه السيدة بهية الحريري يعيد إلى الأذهان ما كان يسعى إليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري - رحمه الله - من رؤية لبنان وجميع اللبنانيين وهم يعملون من أجل الحرية والتنمية، وقد كان له ما أراده من حلم ترفده الرؤية الثاقبة والعزيمة الصلبة التي عرف بها وكانت تجربته في السياسة والتنمية بمثابة أنموذج فريد يحتذى به، بعد أن وضع معالم للطريق ليس في العمل السياسي وحسب وإنما في العمل الخيري والتنموي وهو ما نجد له امتداداً في الممارسة والتجربة فيما يأخذ به دولة الرئيس سعد الحريري في كافة الأصعدة).

وأشار معاليه إلى أن منتدى الطائف يعد مثالاً من أمثلة كثيرة على العمل الخيري والثقافي وعلى الرغبة في توسيع دائرة الحوار وإذكاء روح المبادرة بين أطياف المجتمع اللبناني.

وأعرب معالي الدكتور خوجه في ختام كلمته عن شكره للسيدة بهية الحريري والجمع على هذا التكريم.

وكانت النائبة بهية الحريري قد ألقت في بداية الحفل كلمة رحبت فيها بمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وقالت فيها: إن لبنان الذي يعبر اليوم بشخصكم الكريم عن وفائه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة وشعبه فإنه لن ينسى كل أشقائه الذين وقفوا معه أيام المحنة والعدوان وسيبقى لبنان الطائف قصة النجاح الكبرى للعمل العربي المشترك ومثالا حيا لما يستطيع القيام به التضامن العربي من إنجازات عظام تعيد الحق إلى أصحابه وتعطي مجتمعاتنا الأمن والاستقرار والازدهار.

وأعربت باسم منتدى الطائف وهيئته الاستشارية عن الشكر والتقدير والوفاء للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللشعب السعودي.

ونوهت بالجهود التي بذلها معالي وزير الثقافة والإعلام أثناء عمله في لبنان سفيراً لخادم الحرمين الشريفين ووقوفه إلى جانب لبنان أثناء العدوان الإسرائيلي فقالت: (وكنت خير من يمثل الخير المغمور بالعاطفة الأبوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله عمره وولي عهده وإخوانه وحكومته والشعب السعودي الشقيق، حيث كنتم معنا ساعة بساعة وجرحا بجرح، وتمكن اللبنانيون من صد العدوان ومنعه من تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية والاقتصادية والعمرانية والوطنية فكانت المملكة في مقدمة الأشقاء الذين وقفوا معنا لرد العدوان ورفع آثاره عن الأرض والإنسان والعمران، واحتضن خادم الحرمين الشريفين بكرمه كل طلاب المدارس الرسمية في كل لبنان وللعام الرابع على الدوام.. وإن ما مثلته مستمر بإخوة صادقة وباهتمام كبير من الأستاذ علي بن سعيد بن عواض عسيري).

بعد ذلك حضر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة والحضور حفل الاستقبال الذي أقيم لمعاليه بهذه المناسبة، حيث تسلم خلاله عددا من الهدايا والدروع التذكارية احتفاء بمعاليه وتقديرا لجهوده الحثيثة في توطيد دعائم الأخوة بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ولبنان.

حضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي عواض سعيد عسيري وممثلو رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد