Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
عقوبات مالية تطول 10 مرافق صحية خاصة بالطائف

 

الطائف - فهد الثبيتي

أصدرت لجنة النظر في المخالفات في الشئون الصحية بالطائف قرارات طالت عشر مؤسسات صحية مخالفة، وتم تغريم إحداها 160 ألف ريال، وأخرى 120 ألف ريال، وثالثة 70 ألف ريال، ورابعة 60 ألف ريال، كما تم تغريم بقية المؤسسات المخالفة ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف ريال.

أعلن ذلك الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني، مشيراً إلى أن الغرامات تأتي بعد ضبط المخالفات من قبل فرق الرخص الطبية، ومن ثم إحالتها إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات التي أصدرت العقوبات المشار إليها، لافتاً إلى أن إدارة الرخص الطبية بقيادة مديرها الصيدلي أحمد مرداد الحارثي كثفت من جولاتها على الصيدليات والمراكز الطبية والأهلية ومراكز النظارات من أجل التأكد من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، مع الحرص على تلافي المخالفات أياً كانت.

وأوضح أنه تم ضبط مخالفات متعددة في هذه الجولات، وأفاد أن لجنة أخرى مكونة من عدة أطباء استشاريين والرخص الطبية برئاسة الدكتور عبد الرحمن الزهراني رئيس لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الخاصة، قامت بجولات على المستشفيات الأهلية في المحافظة للتأكد من التزامها بالأنظمة والتعليمات والبرتوكولات الطبية المختلفة.

وقال إن لجنة أخرى برئاسة مدير الرخص الطبية مكونه من إدارة الطب الوقائي, صحة البيئة والرخص الطبية وإدارة التغذية وقفت على المطابخ الخاصة بالمستشفيات الأهلية، وأخذت عينات من الوجبات والماء وأرسلت العينات إلى المختبرات، وقد اتضح من خلال النتائج سلامة الوضع ولله الحمد مع وجود ملاحظات بسيطة تم تلافيها.

وأكَّد الزهراني أن الجولات مستمرة على القطاعات الصحية الأهلية على مدار الأسبوع وفي جميع الأوقات، داعياً الجميع في حالة وجود أي ملاحظات الاتصال على مسئول المتابعة المناوب على جوال الملاحظات والشكاوى رقم: 0557678755 مؤكداً أن الجوال يعمل على مدار الساعة ويقوم مسئول المتابعة بالرد على المتصلين في جميع الأوقات، مع الانتقال إلى المتصل في أي مستشفى أو مركز صحي داخل المحافظة في حالة وجود أي ملاحظة تستدعي ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حوالي 400 مرفق صحي في الطائف ما بين صيدليات ومراكز طبية خاصة ومستشفيات وعيادات ومراكز لفحص العمالة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد