Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
«الجزيرة» رافقت سموه وسمو نائبه خلال جولتهما في الموقع
أمير حائل: تسارع الخطى لإنجاز مشروع منجم البوكسايت في الزبيرة

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل أن العمل في منجم البوكسايت في الزبيرة التابعة لمنطقة حائل يسير بشكل متسارع. وقال سموه: إن المختصين بالمشروع وجدوا نتائج مشجعة لكميات الخام المتوفرة بالموقع.

جاء ذلك خلال زيارة سموه للزبيرة وموقع المنجم، وقال سموه:(إن منجم البوكسايت في الزبيرة يُعدُّ الوحيد في الشرق الأوسط، حيث يوجد منجم واحد فقط في الهند، مشيراً إلى أنه الآن على وشك النفاد).

وقد رافقت (الجزيرة) سموه خلال جولته على مواقع المشروع يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل.

واستمع سموه لشرح متكامل من ممثلي شركة معادن عادل المليح مدير العلاقات الحكومية والشؤون القانونية وصالح الطيار مدير منجم الكاولين والبوكسايت وقد اطلع سموه على خرائط المواد الخام التي يتركز أكثر من 87% منها في الزبيرة داخل الأجزاء الإدارية لمنطقة حائل، وقال سموه: نريد أن يكون هناك تنسيقٌ للتدريب وإيجاد فرص وظائف لأبناء الزبيرة وما حولها وفرص لمقاولي ومتعهدي حائل، مبيناً أن رئيس شركة معادن سيزور حائل قريباً، كما أن هناك تنسيقاً مع المجلس التقني والمهني بالمنطقة من أجل تأهيل الكوادر المدربة للانخراط في العمل خلال مراحل المشروع المختلفة.

من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير حائل أن خرائط ومواقع المواد الخام ستكون محوراً لمناقشة الإدارات الخدمية من الأمانة والجهات الخدمية الأخرى لوضع إستراتيجية تطويرية شاملة للموقع ولساكنيه وللراغبين في استثمار فرص العمل في الموقع، منوهاً بدعم القيادة الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني مثنياً على التوجه الرائد لسمو أمير المنطقة من أجل استفادة المجتمع المحلي ومعالجة الآثار البيئية بما يحقق الفائدة للوطن والمواطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد