Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
جولات ميدانية لتأهيل المفتشين المشاركين بمشروع التعداد بجازان

 

جازان - سجى علاقي

واصل البرنامج التدريبي للمفتشين المشاركين في أعمال مشروع التعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ في مرحلته الأولى أمس تنفيذ الدورات التأهيلية بقاعة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجازان بحضور مشرف التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة جازان الأستاذ منصور بن خميس الدماس بمشاركة أكثر من 80 متدرباً.

ولقد اشتملت الدورة على زيارات ميدانية لأحياء مدينة جيزان أطلع من خلالها المفتشين على آلية العمل الميداني للمفتش وترقيم وحصر المباني والوحدات العقارية والأسر، كما تم مطابقة ما تم تنفيذه سابقاً بالخرائط التي سيتم الاعتماد عليها خلال مرحلة العد للسكان والمساكن.

ولقد تنوعت المحاضرات النظرية لتشمل جوانب عديدة من أهمها: المراجع الميدانية والمكتبة لتحديث منطقة عمل المفتش وقواعد ترقيم وحصر المباني وقواعد الوحدات العقارية والأسر في المدن والقرى وتعليمات استيفاء سجل الترقيم وحصر المباني والوحدات العقارية والأسر، كما تم مناقشة المباني التي تتطلب معالجة خاصة أثناء عملية الترقيم.

ومن جانبه أشاد مشرف التعداد العام للسكان والمساكن بمنطقة جازان الأستاذ منصور بن خميس الدماس بتفاعل المفتشين المشاركين في الدورة والتي تستمر إلى يوم الجمعة القادم، مبيناً أن ما تحتويه من محاضرات كفيلة بتأهيل المفتشين للقيام بالمهام والأعمال الموكلة إليهم.

وبين الدماس أن الجولات الميدانية تهدف إلى تطبيق تعليمات أعمال التعداد للسكان والمساكن 1431هـ إلى واقع ملموس لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا المشروع الوطني الرائد الذي يحظى بالدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد