Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
تعليم الرياض مؤكداً على المدارس:
عدم طلب تبرعات من الطلاب أو تكليفهم بأي طلبات ليست من واجباتهم

 

الرياض - ماجد التويجري

حذرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين جميع المدارس بعدم تكليف الطلاب بأي طلبات ليست من واجباتهم أو طلب تبرعات للمدارس باعتبار ذلك يتنافى مع أهداف التعليم ويخالف التعليمات المنصوص عليها.

جاء ذلك في تعميم للإدارة صدر بهذا الشأن أكدت فيه الإدارة بعدم مطالبة الطلاب وأولياء أمورهم بطلبات ليست من واجباتهم سواء كانت وسائل أو أدوات أو مستلزمات تعليمية أو طلبات أخرى مثل الأقمشة، الهدايا، تصوير وتكبير الكتب، مواد تزيين الفصول أو المدرسة، الصحف واللوحات الحائطية.. وغيرها وأن يتم تأمين الوسائل والأدوات والمستلزمات التعليمية وغيرها من البنود المخصصة لذلك ومن صناديق المدارس، كما أكدت الإدارة على مراعاة التيسير في طلب الأدوات المدرسية الأساسية الخاصة بالطلاب التي هي من واجباتهم مثل الدفاتر والأقلام الشخصية والملابس الرياضية وعدم مطالبتهم بنوعيات محددة منها، والاكتفاء بما يفي بالغرض ويحقق الهدف ولا يكلف عليهم أو على أولياء أمورهم مع الالتزام بالتعليمات.

ونوهت الإدارة على المدارس بعدم طلب تبرعات أو أي مبالغ مالية سواء من الطلاب أو أولياء الأمور أو غيرهم باعتبار ذلك مخالفة للتعليمات المنصوص عليها حيال ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد