Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/02/2010 G Issue 13664
الخميس 11 ربيع الأول 1431   العدد  13664
 
للعائلات فقط «تطفش» الشباب... والتحلية الحل!

 

الجزيرة- أحمد المهيمزي

لماذا شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)؟.. سؤال ظل يتردد في أذهان الكثيرين من مرتادي هذا الشارع الحيوي المهم وهم يرون الشباب يذرعونه جيئةً وذهاباً بهدف ودونه.

(الجزيرة) حملت هذا التساؤل للشباب واستطلعتهم حول تفضيلهم لهذا الشارع دون غيره فماذا قالوا: ففي البداية قال الشاب عبدالرحمن العايد إنه يجتمع مع زملائه في نهاية الأسبوع في هذا الشارع لما فيه من تنظيم جلسات الكافيه ونتناقش فيما يهمنا بحيث نسلي أنفسنا حيث إنه لا يوجد مكان آخر لترفيه أنفسنا فيه، فالأسواق والمتنزهات جميعها للعوائل ولا مكان للشباب أما في الخارج فالشاب في نهاية الأسبوع لا يدري أين يقضي الإجازة من كثرة الأماكن.

من جهة أخرى يقول الشاب عبدالله القحطاني إن هذا الشارع أصبح بمثابة المنتزه لنا في الرياض، حيث نرى الاستعراضات بالدراجات النارية والسيارات الشبابية التي تستهويني وأجد متعة في رؤيتها.

ويقول الشاب خالد الفايز أتمنى لو تفتح لنا بعض الأسواق أو استحداث أماكن للشباب مثل حلبات السباق وتكون برسوم مناسبة أو لو تكون هناك سينما مثل الدول المجاورة لنجد لنا أماكن ترفيه واسعة وليست محتكرة، مشيراً إلى أن ما يفعله الشباب الآن هو ردة فعل فقط للمنع ويقول إن الممنوع دائماً مرغوب.

فأصبح الشباب لا يجد أمامه في وقت الفراغ إلا الذهاب لشارع التحلية وتمضية الوقت في الدوران والإتيان وبعض الحركات غير المحبوبة من دون فائدة إلا تضييع الوقت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد