Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
انطلاق منتدى الأعمال الصيني الخليجي الشهر المقبل

 

الجزيرة - واس

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع غرفة تجارة البحرين والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا خلال الفترة من 23 إلى 24 مارس المقبل منتدى الأعمال الصيني الخليجي، وذلك بالعاصمة البحرينية المنامة.

ويهدف المنتدى إلى الاستفادة من الفرص المتوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية الصين الشعبية وتعزيز قنوات التواصل بين الخليجيين ونظرائهم الصينيين والاستفادة من المزايا النسبية في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب زيادة حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون والصين ، وتشجيع الجانبين الصيني والخليجي للتوصل إلى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين.

ويتناول المنتدى عدد من الموضوعات المهمة أبرزها الاستثمار في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات ، والتمويل والاستثمار والتأمين، وتطوير العلاقات الخليجية والصينية وآفاقها المستقبلية، والتعاون في مجالات صناعة السيارات والنقل بمختلف أنواعها (الثقيلة والخفيفة).

يذكر أن حجم المشاريع قيد التنفيذ في دول مجلس التعاون تقدر بنحو 2.2 تريليون دولار، منها قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات 690 مليار دولار، وقطاع الكهرباء 300 مليار دولار ، وقطاع العقارات 900 مليار دولار، وقطاع المياه 54 مليار دولار، وقطاع التأمينات 7 مليارات دولار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد