Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
التحقيق مع فلسطيني ثالث وأجنبيين إضافيين في قضية المبحوح

 

الخليل - بلال أبو دقة - سيدني - وكالات

قال مصدر رفيع في شرطة دبي إن التحقيقات في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح تشمل شخصين إضافيين يحملان جوازات أجنبية، فيما يتم التحقيق مع فلسطيني ثالث على خلفية الاغتيال. وقال المصدر رفيع المستوى إن التحقيقات تشمل، إضافة إلى الغربيين الـ26 الذين اتهمتهم شرطة دبي بالضلوع في اغتيال المبحوح الشهر الماضي في أحد فنادق الإمارات، شخصين آخرين يحملان جوازات سفر أجنبية.

وأوضح المصدر أن التحفُّظ على هويتهما سببه «حرص شرطة دبي على التأكد والدقة»، على أن يتم إعلان اسميهما فور التأكد من ضلوعهما. وأعرب المصدر عن اعتقاده بأن عقد فريق الاغتيال سيكون قد اكتمل بعد الكشف عن الأجنبيين الإضافيين.

كما ذكر المصدر أن فلسطينيا ثالثا تُحقِّق معه شرطة دبي على خلفية اغتيال المبحوح.

من جانب آخر اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 20 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية. وقد تم اعتقال ثمانية فلسطينيين في مدينة الخليل، بينما تم اعتقال الباقين بالقرب من مدينة بيت لحم. ويُعتقد أن المعتقلين لهم علاقة بالتظاهرات التي أُقيمت في مدن الضفة الغربية تنديداً بإعلان إسرائيل ضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد الصحابي بلال بن رباح في مدينة بيت لحم إلى التراث الإسرائيلي، واعتبارهما من المواقع الأثرية اليهودية.

"طالع صفحة دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد