Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
مدير عام شركة (قيمي) يكشف سر الـ150 ألفاً المتساوية للأندية ويقول لـ«الجزيرة»:
الأندية الجماهيرية ستأكل الكعكة الكبرى لبيع منتجاتها

 

كتب - أحمد العجلان

أكد المدير العام لشركة (قيمي) المالك لحقوق المنتجات التجارية الخاصة بدوري المحترفين السعودي الأستاذ عبدالرحمن السبيعي أن ما قدم للأندية المحترفة في دوري زين الذي كان عبارة عن مبلغ 150 ألف ريال لكل ناد ما هو إلا التزام فعلي من قبل الشركة نحو كل أندية دوري المحترفين سواء باعت الأندية بهذه القيمة أم لم تبع، مشيراً إلى أن هذه الدفعة تقدم بشكل سنوي لكل الأندية عند بداية العام الميلادي الذي يصادف منتصف الموسم, في حين تسلم الدفعة الثانية للأندية عند نهاية الموسم الذي يوافق شهر 7 من العام الميلادي التي من خلالها تحصد الأندية الجماهيرية على الكعكة الأكبر، موضحاً أن هناك أندية لم تستطع أن تبيع حتى الآن ما قدم لها من مبلغ الـ150 في حين أن هناك أندية باعت بأضعاف هذا المبلغ.

(الأندية لا تتعاون)

وأوضح السبيعي أن (قيمي) لا تجد تعاوناً كاملاً من الأندية على الرغم من أن تعاون الأندية وزيادة مبيعاتها يعود عليها بإيرادات ممتازة.. وقال إن السوق الذي يعمل به وفق عقد مع هيئة دوري المحترفين لمدة خمس سنوات هو سوق ناشئ وواعد وقد تحصد الأندية الملايين من خلال ما تبيعه من منتجات.

(التقليد يضربنا)!!

وكشف السبيعي أن أسواق الملابس الرياضية غير الأصلية وغير المرخصة من قبل الأندية وهيئة دوري المحترفين تضرب في صميم عملهم، مشيراً إلى أن محلات الملابس الرياضية تقدم بضاعة رخيصة وذات جودة منخفضة والعوائد منها لا تستفيد منها الأندية.. وأشار إلى أن (قيمي) ستوقع مع شركة تعينهم على التغلب على سوق النسخ المقلدة من ملابس الفرق الرياضية من خلال النواحي القانونية.

(لوتو نجحت)!

وأمتدح السبيعي تعامل المتجر الوطني (لوتو) مع قمصان أندية الاتحاد والنصر وقال إنهم يقدمون قميصا أصليا قيمته 175ريالا وصل بعد التخفيضات إلى 88 ريالا وآخر أقل جودة قيمته حوالي 59 ريالا وهو يحاكي أحوال الناس الأقل دخلاً.

(ادعموا أنديتكم)!!

وطالب السبيعي الأندية السعودية والجماهير السعودية بالتعاون معهم أكثر وقال عندما تشتري من (قيمي) فإن المبلغ الذي تدفعه يذهب لناديك مباشرة وبالتالي فإنك تقوم بدعم ناديك مادياً.

لدينا الكثير من المفاجآت

وكشف السبيعي أن لديهم عددا من المفاجآت لمنتجات الأندية سيتم طرحها قريباً وهي تعنى بكافة أطياف المجتمع حيث سيكون هناك منتجات خاصة للجنس اللطيف وكذلك الأطفال وقال لدينا أفكار رائعة من خلالها ستحظى الأندية بمبيعات هائلة في حال أن الأمور سارت كما ينبغي.. موضحاً أن الموسم المقبل سيشهد بيع المنتجات الرياضية للأندية بشكل رسمي عن طريق (كشك) في كل ناد وكذلك في الملاعب التي تستضيف المباريات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد