Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
البطولة الـ(50).. في نظر نجوم هلال الرعيل الأول
ابن مناحي: النادي الخمسيني يعشق الألقاب الأحادية

 

عبّر قائد الهلال ونجمه الدولي في حقبة الثمانينيات الهجرية (سلطان بن مناحي) عن بالغ سرور وسعادته لحصول الهلال على بطولة كأس ولي العهد الأمين بعد فوزه على شقيقه الأهلي في نهائي الذهب بهدفين مقابل هدف، وقال: إن المنجز الذهبي الذي تحقق جاء ترجمة فعلية ومثمرة للعمل الإداري المنظم والمنهجية السليمة الذي رسم معالمها وملامحها، الرئيس الذهبي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. وبقية رجالات النادي الغيورون.. واصفاً سموه برجل المرحلة الذي حوّل النادي الخمسيني إلى فريق يعشق الألقاب الذهبية والبطولات الكبيرة في كل الأحوال، وإهداء ابن مناحي هذا اللقب إلى مؤسس النادي الكبير الشيخ عبدا لرحمن بن سعيد - أطال الله عمره - مؤكداً أن (شيخ الرياضيين) صنع للنادي شخصية متميزة وهوية بارزة منذ ولادته ونشأته عام 1377هـ مشيراً إلى أن الهلال دائماً ما يعشق التحدي ولا يمكن أن يتنازل عن عشقه مع الإنجازات الاحادية والمنجزات الذهبية التي وصلت إلى الرقم 50 بكل تفوق واستحقاق وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

عمل احترافي

كما بارك أسطورة هلال الثمانينيات وهدافه الكبير مبارك العبد الكريم -شفاه الله -أول قائد هلالي يرفع كأس الذهب عام 1381- بارك لجميع الهلاليين فوز الزعيم بالبطولة رقم 50 مشيراً إلى أن تكامل العمل الذي بذلته الإدارة مع الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين الذين تفاعلوا مع معطيات هذا العمل الاحترافي الخلاب.. ساهم في صياغة وصناعة فريق عالمي يعشق الذهب والصعود لمنصات التتويج.. مؤكدا ان إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد إدارة ناضجة بالفعل فكرا وعلما واستتاره وتعاملا.. واصفا سموه بمهندس الإنجازات الزرقاء.

وأوضح الأسطورة الهلالي قائلا: إن فوز الهلال بالبطولة (رقم 50) أعاده للوراء خمسين عاما وهو يتذكر أول إنجاز تحقق في مسيرة الزعيم بعد فوزه بأول لقب عام 1381 -كأس الملك- بقيادته الفنية وكان عمر الفريق التأسيسي آنذاك أربعة أعوام فقط.. !! ونجح في مقارعة عمالقة الكرة آنذاك الاتحاد والوحدة.. مشيرا إلى ان الهلال وقد بلغ من عمره التأسيسي الآن (54 عاماً) وما زال يحصد الألقاب والإنجازات الذهبية ويمارس هويته المعتادة حتى وصل إلى المنجز الخمسيني.. كرقم صعب تحقيقه خلال فترة قياسية.

تكريم المؤسس

أما نجم الوسط الهلالي في تلك الحقبة الماضية الخلوق جداً (كرّيم المسفر) فقد عبّر وبنبرات صوت مفعمة بالفرح والسرور عن مشاعره السعيدة بفوز الهلال ببطولة كأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي وامتلاكه الكأس الغالية للأبد.. مؤكدا تخصص الهلال وتفوقه في هذه المسابقة وشدد قائلا: إن البطولة الخمسين تجسد العمل الإداري والفني المتكامل الذي بذل هذا العام وقطف الهلاليين ثماره اليانعة من بستان صفاء النية..!! مشيراً إلى أن استراتيجية الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسنده الأكبر الأمير عبدالله بن مساعد التي تنطلق من بوابة الفكر الناضج والرؤية الفاحصة والدعم المباشر.. ساهمت في اختصار زمن ومسافة البطولات وذلك بالعمل الاحترافي والخرافي من (أبناء مساعد) داخل خلية البناء الهلالي.. مؤكداً أن كل بطولة يحققها زعيم الأندية تعيده للوراء سنوات وسنوات متذكراً تلك الأيام الخوالي التي احتفل بها مع الفريق الأزرق بالألقاب الذهبية قبل ما ينيف عن أربعة عقود زمنية.

وشدد المسفر أن مؤسس الكيان الهلالي الشيخ (عبد الرحمن بن سعيد) يستحق تكريما خاصا يتناسب مع احتفالية البطولة الخمسين ؛ لأنه رجل عصامي سكبت منه حبات العرق من على جبينه فصنع ناديا نموذجيا متفوقاً في كل شيء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد