Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
التعاون واصل الانطلاقة بالشعلة.. والأنصار تجاوز ضمك
المتصدر تعادل مع الطائي.. وفوز الخليج وأبها على العدالة والرياض وأحد وهجر يسقطان حطين والوطني

 

تعادل الفيصلي (المتصدر) مع مستضيفه الطائي سلباً بدون أهداف اليوم في ختام منافسات الجولة 18 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وأضاف التعاون (الثاني) والأنصار (الثالث) ثلاث نقاط مهمة لرصيدهما بعد تغلبهما على الشعلة وضمك 2 -0 و3-1 فيما تغلب الخليج على ضيفه العدالة 2-0 وتغلب أبها على الرياض 2 - 1 في أبها وخسر حطين من أحد 2 - 3 وفاز هجر على الوطني 2 - 1.

ويتصدر فريق الفيصلي فرق الدوري برصيد 41 نقطة يليه التعاون بـ34 نقطة ثم الأنصار بـ32 نقطة والطائي رابعاً بـ29 نقطة.

الطائيX الفيصلي

حائل - ماجد اللويش

خرج فريقا الطائي والفيصلي بالتعادل السلبي في اللقاء الذي أقيم عصر أمس على استاد مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل بعد مباراة متوسطة في مستواها، حيث وضح مدى حرص الفريقين على الخروج بنتيجة إيجابية انتهج فريق الفيصلي أسلوب تعزيز منطقة المناورة لامتلاك وسط الملعب وهو ما تحقق بالفعل إلا أن الطائي لجأ إلى إقفال المنطقة الخلفية وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة فلاته والجهيم في خط المقدمة, طغى على معظم مجرياته هذا الشوط الحذر من الفريقين وانحصر اللعب في منطقة المناورة دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين وفي الدقيقة 41كاد مهاجم الطائي حمد الجهيم أن يحرز هدفا لفريقه بعدها أطلق حكم اللقاء مرعي العواجي صافرة النهاية بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة وانحصر اللعب وسط الملعب واعتمد الفيصلي على تحركات باسل الفهد وصابر حسين ولكن دفاع الطائي ومن خلفهم المتألق هاني الناهض وقفوا لهم بالمرصاد، بينما فريق الطائي اعتمد على المرتدات عن طريق أحمد الحربي وعبد الله الحماد دون أي خطورة تذكر حتى أعلن حكم اللقاء العواجي نهاية اللقاء بدون أهداف.

أبها X الرياض

أبها - محمد الخيري

استطاع فريق أبها تجاوز ضيفه فريق الرياض بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما في أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة في الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف وفي مطلع الشوط الثاني استطاع فريق أبها التقدم بالهدف الثاني، وقد كانت المباراة متذبذبة المستوى في فترات المباراة حيث كانت قوية في الربع الساعة الأولى من المباراة سجل على إثرها الفريقان الهدف الأول لكل منهما، حيث بادر فريق الرياض التهديف في الدقائق الأولى من المباراة عن طريق مهاجمه محمد الحلو ولم يهنأ الرياض بالهدف، فقد استطاع علي العليان تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة بعد هدف التعادل رضي الفريقان بالنتيجة فعادل الركود إلى أجواء المباراة.

واستطاع فريق أبها تسجيل هدف التقدم والهدف الثاني في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني عن طريق مهاجمه محمد العامري وهذا التحرك الأبهاوي لم يدم طويلا بل عادل إلى الانحصار في وسط الملعب وتبادل الفريقان ضياع الفرص الحقيقة أمام المرميين، لينتهي اللقاء بفوز أبها بهدفين لهدف ويرتفع رصيد أبها إلى 28 نقطة ويبقى الرياض على رصيده السابق الـ17 نقطة.

الأنصار X ضمك

المدينة المنورة - علي الأحمدي

عاد فريق الأنصار للانتصارات مجددا بعد أن تفوق عصر أمس على فريق ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

انتهى الشوط الأول بتقدمه بهدفين سجلهما فيصل الجحدلي في الدقيقة العاشرة وايمن عطية في الدقيقة (32)، بينما سجل الثالث عبد الرحمن انس في الدقيقة (52) قبل أن يقلص ضمك الفارق بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء سجلها سعيد الشهراني في الدقيقة (86).

لعب الأنصار بشكل أفضل مما قدم في آخر لقاءين له وتمكن من فرض تفوقه وتحقيق نتيجة إيجابية أرضت محبيه وأبقته في مثلث الصدارة.. وفي المقابل كان ضمك بعيدا عن مستواه ولم يكن لهجومه أي فاعلية تذكر.

الخليج Xالعدالة

الدمام - ياسر الهزيم

كسب فريق الخليج الكروي الأول ضيفه فريق العدالة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهم يوم أمس على ملعب نادي الخليج بسيهات ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري الدرجة الأولى، جاءت أهداف فريق الخليج عن طريق اللاعبين محمود الصايغ في الدقيقة 51 واللاعب أحمد خليل في الدقيقة 92 من ضربة حرة مباشرة سددها بتصويبة قوية داخل الشباك فيما شهدت المباراة إضاعة ضربة جزاء للعدالة عن طريق اللاعب ياسر الخميس في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز رفع فريق الخليج رصيده من النقاط إلى 18 نقطة في حين تبقى فريق العدالة على رصيده السابق 23 نقطة ونجح فريق الخليج في فرض سيطرته منذ بداية المباراة وهدد مرمى العدالة في أكثر من هجمة في حين لم يقدم فريق العدالة المستوى المعروف عنه في المباريات الماضية وخرج خاسرا في هذا اللقاء.

الشعلة X التعاون

الخرج - فهد السميح

كسب فريق التعاون مضيفه الشعلة بهدفين دون رد سجلا في الشوط الثاني عن طريق محمد الراشد وعبد العزيز محمد في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الشعلة بالخرج ضمن الجولة 18 لدوري الدرجة الأولى. وقد شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً تعاونياً غفيراً غصت به مدرجات الملعب. ورغم الأفضلية النسبية للشعلة الذي لعب بغياب بعض عناصره الرئيسية إلا أن التعاون نجح في التعامل مع المباراة واستثمر فرصتين استحق بموجبهما النقاط الثلاث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد