Al Jazirah NewsPaper Friday  26/02/2010 G Issue 13665
الجمعة 12 ربيع الأول 1431   العدد  13665
 
حلبة زين الريم الدولية تستضيف بنجاح مهرجان السباقات السعودي الثالث
الموري يفوز بكأس سباقات الراديكال للمرة الثالثة على التوالي والدوسري يتألق في كأس سعودي أوجيه

 

الرياض - نبيل العبودي

في أحد أكثر السباقات إثارة وقوة وندية هذا الموسم، وفي ظل مواكبة جماهيرية قل نظيرها على حلبة زين الريم الدولية في الرياض توج السائق اللبناني ضومط بوضومط من فريق «راهز رايسينغ» بلقب الجولة الثالثة من كأس زين لوتس الشرق الأوسط، بعد مواجهة أكثر من رائعة بينه وبين السائق السعودي الشاب عبدالله الدوسري من فريق «سعودي أوجيه».

وكان بطل الجولتين الأولى والثانية فهر الشريف، الذي يدافع عن ألوان فريق «بيغ ويلز»، واجه العديد من المشاكل منذ فترة التجارب، حيث تراجع ترتيبه عند خط الانطلاق للمركز السابع، ما انعكس سلباً على تأديته خلال المنافسات الفعلية.

السباق الحقيقي بدأ على وقع إنطلاقة رائعة حيث تمكن بوضومط من قيادة الصدارة، واعتبرت اللفات التالية عبارة عن مبارزة ثنائية بين السائق اللبناني وبين عبدالله الدوسري، الذي برهن للجميع أن سياسة «سعودي أوجيه» بدعم وتشجيع الشباب بدأت تعطي مفعولها وأن المملكة العربية السعودية زاخرة بالمواهب القيادية الشابة التي يمكن أن تتألق على أعلى مستويات رياضة السيارات في العالم.

وفي اللفة السادسة عمدت اللجنة التنظيمية على حلبة زين الريم الدولية إلى إيقاف السباق لفترة 10 دقائق بسبب الحادث الذي جمع بين أحمد الخويطر، وعبد الواحد بن يحيى، سائق فريق «بيغ ويلز» الذي كان صعد إلى آخر عتبة على منصة التتويج خلال الجولة الثانية.

السائق سعيد الموري تابع تألقه في بطولة السعودية لسباقات الراديكال ضمن فئة الـ 5،1 ليتر، بعدما تمكن من إحراز أسرع توقيت على حلبة زين الريم الدولية ليحتل صدراة السباق، الذي كان قمة بالإثارة إذ خلال اللفة ما قبل الأخيرة وعند المنعطف ما قبل الأخير حاول السائق مدحت شيخ الأرض من فريق «بايسن الريم للسباقات» تجاوز الموري، ولكن هذا الأخير أحكم إغلاق المنافذ أمامه بكل براعة، ما تسبب بفقدان شيخ الأرض سيطرته على سيارته التي خرجت عن المسار ولامست أحد الحواجز.

أما الإنطلاقة فعرفت تلامسا بين سيارة رائد أبو زنادة من فريق «بايسن الريم للسباقات» وبين محمد الطيب، ما أدى إلى إنزلاق السيارتين وخروجهما عن المسار، لكن السائقين عادا إلى المنافسات واجتازا خط النهاية في مراكز متأخرة. كما عاند الحظ زميله في فريق «بايسن الريم للسباقات» السائق بندر علي رضا الذي لم يتمكن بدوره من اجتياز خط النهاية إثر إعلانه انسحابه من المنافسات.

وسجل الموري انتصاره الثالث على التوالي في البطولة وأحكم قبضته على صدارة السائقين، أما المركز الثاني فكان من نصيب فيصل بن لادن، الذي يدافع عن ألوان فريق «بايسن الريم للسباقات»، وبفارق 3 ثوان فقط، بينما صعد إلى آخر عتبة على منصة التتويج الأمير سعود بن تركي، شقيق الأمير عبدالعزيز بن تركي. في المركز الرابع حل السائق فيصل شاكر، الذي يدافع عن ألوان فريق «آر،أس،تي»، والذي اعتبر أيضاً الأسرع في فئة الـ 1,3 ليتر، متقدماً عل كل من الأردني ساهر فطافطة من فريق سيجما كابيتال، الذي حل خامساً في الترتيب العام، وعلى خليل ميناوي ثالثً هذه الفئة.

«ما شاهدناه خلال الجولة الثالثة من مهرجان السباقات السعودية هو قمة في الإثارة والندية بين السائقين « قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة حلبة زين الريم الدولية، وتابع سموه قائلاً: «نتقدم شيئاً فشيئاً من تحقيق أهدافنا التي هي إيجاد أفضل المواهب السعودية وإبرازها وصقلها للوصول إلى العالمية، وأكبر إثبات على ذلك المنافسة الرائعة التي شهدها كأس تحدي لوتس وبطولة السعودية لسباقات الراديكال حيث لم تعرف هوية الفائزين سوى في اللفات الأخيرة. لقد بدأت رياضة السيارات على حلبة زين الريم تأخذ منحى كبيراً وترتفع إلى أعلى المستويات».

ويحظى «مهرجان السباقات السعودي» على حلبة زين الريم الدولية برعاية كل من زين، تويوتا، كاسترول، بايسن مشروب الطاقة، ومجموعة شركات بن لادن، ومن فريق «الغسان موتورز» وسعودي راديكال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد