Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/02/2010 G Issue 13667
الأحد 14 ربيع الأول 1431   العدد  13667
 
الأرصاد: استمرار موجة الغبار وانخفاض درجات الحرارة إلى (5) درجات

 

الجزيرة - سلطان المواش :

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن حالة الطقس من يوم أمس السبت إلى هذا اليوم الأحد بمشيئة الله تعالى أن تظهر تشكلات من السحب على مناطق جنوب وغرب المملكة تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات عسير (أبها - الباحة - جازان).

وأوضحت الرئاسة أنها ستكون هناك رياح نشطة سطحية على شمال ووسط المملكة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من واحد كيلو متر (1 كم) خاصة على شمال وشرق المملكة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة خاصة الصغرى منها بمعدل (5 - 7) درجات مئوية مع فرصة تكون الضباب على الخليج العربي والمناطق الجبلية للمناطق الجنوبية الغربية.

وأوضحت الرئاسة في تقريرها اليومي أن أهم الظواهر الجوية على بعض مدن المملكة.

(بمكة المكرمة أهم الظواهر الجوية عليها عوالق ترابية.. والمدينة المنورة أتربة مثارة, ومدينة الرياض أتربة مثارة, والدمام عواصف رملية, وفي جدة أتربة مثارة - عوالق, أما في أبها الظواهر الجوية هناك سحب رعدية ممطرة وفي حائل رياح نشطة وأتربة مثارة وفي بريدة رياح نشطة وأتربة مثارة وفي مدينة تبوك عوالق ترابية وغائم جزئي والباحة سحب ركامية وفي عرعر أتربة مثارة وسكاكا رياح نشطة وأتربة مثارة, جازان سحب ركامية وأمطار متفرقة, أما في نجران فسحب ركامية والطائف الظواهر الجوية فيها غائم جزئي وعوالق ترابية وفي الطائف غائم جزئي وعوالق ترابية أما في ينبع ففي الأجواء أتربة مثارة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد