Al Jazirah NewsPaper Thursday  04/03/2010 G Issue 13671
الخميس 18 ربيع الأول 1431   العدد  13671
 
مناطق ومحافظات المملكة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

 

الجزيرة - مكاتب:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي تنظمه وأقيم حفل بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حمود الحساني كلمة بهذه المناسبة، وفي ختام الحفل، افتتح سموه المعرض المصاحب للفعاليات التي تشارك فيها عدد من الجهات الحكومية والأهلية.

كما دشن محافظ شقراء مران بن قويد فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة شقراء بحضور مدير إدارة الدفاع المدني النقيب عبد العزيز اليوسف ومدير شرطة شقراء المقدم عبد الله ناصر الهويدي ومدير الجوازات المقدم عطا الله العتيبي وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية المشاركة، حيث انطلقت المسيرة بعدد من السيارات التي تحمل لافتات تحذيرية وتوعوية بدءاً من بوابة المحافظة لتجوب شوارع المدينة مروراً بعدد من الشوارع والميادين.

وقد أكد اليوسف أنه سوف يقام خلال الأسبوع محاضرات توعوية وزيارات للمدارس وتوزيع نشرات توجيهية عن أخطار الحرائق والكوارث حيث كان شعار هذا العام (الدفاع المدني وطب الكوارث).

وانطلقت فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمحافظة رياض الخبراء بحضور محافظ رياض الخبراء حسن السلطان والشيخ محمد إبراهيم الخضير ورؤساء الدوائر الحكومية والمقام بمعهد العمارة والتشييد حيث ألقى مدير الدفاع المدني الرائد عبدالعزيز التميمي كلمة بهذه المناسبة.

ومن جهة أخرى احتفل منسوبو مركز الدفاع المدني بالبجادية باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار (الدفاع المدني وطب الكوارث) وذلك بحضور عدد من طلاب المدارس وتم الشرح لهم عن مفاهيم السلامة والتوعية بالأخطار وطرق تجنبها، كما قام بتوزيع النشرات والكتيبات والمطويات التي تناولت بين ثناياها الأخطار وكيفية الوقاية منها.

كما احتفل مركز الدفاع المدني بساجر باليوم العالمي للدفاع المدني؛ تحت شعار (الدفاع المدني وطب الكوارث) حيث قام بتسيير قافلة توعوية جابت شوارع مدينة ساجر بمشاركة الجهات الحكومية، كما قام بتوزيع النشرات والكتيبات والمطويات التي تناولت الأخطار وكيفية الوقاية منها في بعض المواقع من المدينة بمشاركة الدوريات الأمنية وكشافة مدرسة العز بن عبدالسلام وابتدائية ساجر ومدرسة أجيال ساجر الأهلية.

كما قام الدفاع المدني باستقبال عدد من طلاب المدارس وشرح لهم مفاهيم السلامة والتوعية بالأخطار وطرق تجنبها.

من جهة أخرى أقامت إدارة الدفاع المدني بالدوادمي احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني برعاية وكيل المحافظة رشيد بن جبرين حضره رؤساء ومديرو الإدارات الحكومية وممثلو القطاعات الخاصة والوجهاء والأعيان ورجال الإعلام والأعمال وجمع من الأهالي وذلك في كلية المجتمع, ألقى خلاله مدير الإدارة المقدم عساف العتيبي كلمة بهذه المناسبة. وفي الختام وزع راعي الاحتفال الدروع والشهادات التقديرية للداعمين والمشاركين ورجال الإعلام بالمحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد