Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/03/2010 G Issue 13681
الأحد 28 ربيع الأول 1431   العدد  13681
 
عمل متواصل على مساحة 1400م2 بديكور يجمع الماضي بالحاضر
أكثر من ثلاثة مخرجين و14 كاميرا وثلاث شاشات ضخمة في جنادرية «وحدة وطن»

 

أبها - عبدالله الهاجري

تحولت أرض الجنادرية منذ نهاية الأسبوع الماضي إلى حركة ديناميكية فيها الكثير من فرق العمل والتي تواصل عملها لتهيئة أرض المسرح ليكون جاهزاً لحفل الأربعاء القادم الذي يحضره خادم الحرمين الشريفين ليرعى انطلاقة مهرجان الجنادرية في عامه الخامس والعشرين.

وميدانياً علمت «الجزيرة» أن العمل متواصل على أرض المسرح والذي يبلغ مساحته حوالي 1400متر مربع، فيما تقوم مجموعة MBC المنفذة لحفل الافتتاح وما يرافقه من أوبريت غنائي ضخم بعملها، في الوقت الذي يعمل فريق إيطالي عالي المهنية على تجهيز المسرح بالديكور، ومن المتوقع أن يمزج الديكور الماضي الحاضر من خلال خيمة تمثِّل البداوة والعديد من أشجار النخل والتي ترمز لعمق المجتمع السعودي وأصالته، فيما سيكون الحاضر موجوداً من خلال ثلاث شاشات ثلاثية الأبعاد ضخمة جداً تبلغ مساحة الواحدة منها 29×12 متراً وستعكس هذه الشاشات التطور التي شهدتها السعودية على مر مراحلها منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك المؤسس عبد العزيز.

إلى ذلك سيدخل الجرافيكس لأول مرة مسرح الجنادرية بصورة مكثفة تعمل مع لوحات الأوبريت الغنائي بشكل تتقاطع فيها مع كل لوحة.

وفي العمل الإخراجي والتصوير علمت «الجزيرة» بأن هناك أكثر من ثلاثة مخرجين لحفل الافتتاح فيما سيكون هناك فريق عمل فني ضخم يرافقهم مع انتشار ما يقارب من أربعة عشر كاميرا ستتوزع بإتقان على مساحات المسرح.

إلى ذلك من المتوقع أن تدخل بعض القنوات الفضائية في نقل حفل الافتتاح إلى جانب قناة mbc1، ومنها إحدى قنوات شبكة التلفزيون السعودية وقناة روتانا خليجية فيما ستتصاعد عدد القنوات الناقلة للحفل سواء مباشرة أو تعرضها بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيرافقه أوبريت غنائي على مدى 45 دقيقة وهي من كلمات الشاعر ساري وألحان ماجد المهندس وناصر الصالح وغناء الفنان محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وماجد المهندس وعباس إبراهيم والطفل خالد الجيلاني والفنانة يارا وفدوى المالكي، بمشاركة درامية من الممثل الدكتور راشد الشمراني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد