Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/03/2010 G Issue 13681
الأحد 28 ربيع الأول 1431   العدد  13681
 
1700 متطوع قدموا 12 ألف ساعة عمل تطوعي في الشرقية

 

الدمام - ماجد البريكان

اختتم بالمنطقة الشرقية أول أمس مهرجان اليوم التطوعي الثاني الذي نظمته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشارك فيه قرابة 1700 طالب متطوع من طلاب الجامعة.

وقد قدم المتطوعون في البرنامج، 12 ألف ساعة عمل تطوعي في 30 موقعاً بمدن القطيف وسيهات والدمام والخبر والظهران. وتوقع القائمون على البرنامج أن تكون أكثر من 7 آلاف أسرة وفرد قد استفادوا من أنشطة البرنامج، ومن ذلك 600 يتيم استفادوا من الأنشطة الترفيهية المقدمة و300 أسرة محتاجة استفادت من توزيع الأغذية و60 أسرة استفادت من توزيع الأثاث، ما بين أسرة مانحة وأسرة مستفيدة، وشمل المهرجان تقديم برامج تطوعية متنوعة، استفاد منها الآلاف من المحتاجين.

وكان المهرجان قد بدأ باحتفالية جمعت الفرق التطوعية المشاركة في المهرجان، ألقى خلالها مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان خطاباً أشاد فيه بتلبية المتطوعين لنداء المشاركة، محفزاً إياهم على المساهمة في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.

من جانبه أكد الدكتور سالم الديني المشرف على المهرجان أن المهرجان يعد فكرة تطوعية رائدة على مستوى الجامعات السعودية، حيث يقام المهرجان بالتعاون مع عشرات الجهات الحكومية والأهلية والخيرية وبمشاركة مشكورة من المقتدرين من أبناء المجتمع الذين ساهموا في تقديم المساعدات، مضيفاً بأن المهرجان يهدف إلى ترك أثر طويل المدى على المستفيدين وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية في مجال الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وإضافة إلى مهرجان اليوم التطوعي الثاني تقيم الجامعة معرضاً للجهات الخيرية اعتباراً من اليوم تشارك فيه 60 جهةً خيرية وتطوعية ويفتتحه وزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين وتقام على هامشه ندوات ومحاضرات لمناقشة العديد من شئون العمل التطوعي ومستقبله والتحديات التي تواجهه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد