Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/03/2010 G Issue 13681
الأحد 28 ربيع الأول 1431   العدد  13681
 
حادثان في يوم واحد.. والحاجة باتت ملحَة للهلال الأحمر في جلاجل

 

جلاجل - وليد المجلي

شهدت مدينة جلاجل حادثتين أكدتا مدى الحاجة إلى وجود مركز للهلال الأحمر السعودي بالمدينة، حيث يقع أقرب مركز للهلال الأحمر على بعد 27 كم جنوب جلاجل، وهو الأمر الذي يحصر تقديم الخدمات الصحية في المدينة بالمركز الصحي فقط.

فقد سقط عاملان من على ظهر إحدى عربات النقل واصيبا بكسور وجروح وتم نقلهما إلى مركز صحي جلاجل لتلقي الخدمات الإسعافية، ثم نقلاً إلى مستشفى حوطة سدير على مسافة 27 كم من جلاجل ويعد أقرب مستشفى.

ووقعت الحادثة الثانية بعد انقضاء الدوام في المركز الصحي، حيث فاجأت آلام الولادة سيدة في العقد الثالث من العمر في المنزل، وتطلب الأمر استدعاء طبيبة المركز والممرضات اللائي قمن بعملية الولادة للسيدة في المنزل، وإجراء اللازم لها في ظل صعوبة نقلها، وقد باشرن عملية الولادة فور وصولهن، ولم يتم نقل السيدة ومولودها للمستشفى إلا بعد وصول الهلال الأحمر السعودي التابع لحوطة سدير.

ويعايش الأهالي في مدينة جلاجل حالات القلق عند الإصابات التي تستوجب إسعافاً عاجلاً، حيث إن نظام الإستدعاء للكادر الذي يكون خارج المركز بعد نهاية ساعات العمل، يستوجب وقتاً مماثلاً لذلك الذي يستغرقه وصول فرق الهلال الأحمر السعودي لجلاجل أو نقل المصاب إلى أحد المستشفيات القريبة، وهو بلا شك وقت طويل لحالات يعتبر فيها عنصر الوقت حاسماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد