Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/03/2010 G Issue 13681
الأحد 28 ربيع الأول 1431   العدد  13681
 
ذئب وكلاب مسعورة تقتل وتصيب ما يزيد على (60) من الأغنام و(11) غزالا بملهم والقرينة

 

حريملاء - متابعة - أحمد المزيعل

منذ أسبوعين وهناك اقتحام جماعي مكون من ذئب وكلاب مسعورة لبعض مزارع المواطنين بمركزي ملهم والقرينة التابعين لمحافظة حريملاء حيث نتج عن هذا الهجوم قتل وإصابة أكثر (60) من الأغنام و(11) غزالاً.

وفي تفاصيل الحادثة فقد تعرضت إحدى المزارع بالقرينة لهجوم من قبل ذئب فتك بـ(11) غزالاً وبعد ترصد وبحث وعمل كمين للذئب تم القبض على أنثى ذئب وقتلها في المزرعة المذكورة.

وبعد هدوء ليومين عادت الاقتحامات ولكن هذه المرة وحسب ما ذكره لـ(الجزيرة) بعض المعروفين بالخبرة وأصحاب المزارع أنه اقتحام من مجموعة كلاب مؤكدين أنها مسعورة.

وحيث توالت الهجمات فقد هاجمت كلاب مسعورة إحدى الحظائر بمزرعة بملهم وقتلت ما يقارب (7) من الماعز. وبعد يومين قتلت هذه الكلاب (2) من الماعز بمزرعة في القرينة. وفي اليوم نفسه اقتحمت مجموعة كبيرة من الكلاب أحد الأحواش بمزرعة شرق ملهم وقتلت (17) من الضأن وألحقت الإصابات المتفرقة بما يقارب (10) منها. وفي يوم الأربعاء الماضي هجمت مجموعة أخرى من الكلاب المسعورة على مزرعة بملهم القديمة وقتلت (3) من الضأن وألحقت الإصابات المتفرقة بـ(27) أخريات ومنها قطع لأعضائها ولا تزال على قيد الحياة، وناشد أصحاب الماشية في تلك المزارع ومربو الأغنام في الصحراء الجهات المسؤولة بالتحرك العاجل لإيقاف هذا النزف والهجوم الذي بدأ يهدد مواشيهم والخطر على حياتهم.

من جهة أخرى تفاعل العديد من أبناء المحافظة بقيامهم بجولات ميدانية حتى أوقات متأخرة من الليل والتنسيق فيما بينهم ونشر أرقام هواتفهم في موقع شبكة حريملاء على الإنترنت لتلقي البلاغات من الأهالي عن أي حالة اشتباه في وجود ذئاب أو كلاب مسعورة في محافظة حريملاء أو مراكزها. كما قام المتطوعون بوضع المصائد في حال معاودة الذئاب أو الكلاب للمزارع للقضاء عليها حتى تدخل الجهات المعنية في ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد