Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/03/2010 G Issue 13683
الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431   العدد  13683
 
ضبط سفينة إيرانية.. والعثور على أربع جثث قد تكون لرهائن أجانب
مقتل اثنين من القاعدة باليمن بينهم قائد التنظيم في أبين

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري- أ.ف.ب

أكد مصدر امني يمني لوكالة فرانس برس أمس الاثنين أن قائد تنظيم القاعدة في محافظة ابين اليمنية الجنوبية جميل ناصر عبد الله العمبري هو احد القياديين في التنظيم اللذين سقطا في الغارة التي نفذها الطيران اليمني ليلة أمس الأول (الأحد) في مديرية مودية التابعة للمحافظة نفسها.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن العمبري قتل في الغارة على مودية.

وذكر موقع 26 سبتمبر التابع للوزارة أن الغارة استهدفت عناصر إرهابية واسفرت الضربة عن مصرع اثنين من العناصر القيادية في التنظيم كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد بعض المنشآت الحيوية.

وذكر المصدر أن السلطات اليمنية تعتبر العمبري قائد تنظيم القاعدة في محافظة ابين الجنوبية.

وقالت مصادر محلية ل(الجزيرة) إن عدداً من عناصر تنظيم القاعدة أصيبوا في الغارة.والعمبري من مواليد مدينة عدن الجنوبية عام 1985 وهو على قائمة مطلوبين امنياً اصدرتها وزارة الداخلية اليمنية وتضم يمنيين وسعوديين.

من جانب آخر أفادت مصادر محلية وقبلية أمس أن السلطات اليمنية تحاول تحديد هويات جثث عثر عليها في شمال اليمن حيث خطف أجانب من قبل بينما رجح مسؤول يمني أن تكون الجثث عائدة لصوماليين.

من جانب آخر ضبطت السلطات اليمنية سفينة إيرانية (مشبوهة) في المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى، فيما لم تستبعد أجهزة الأمن قيام السفينة بتهريب المخدرات، بحسب ما أفاد موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع ليل الأحد الاثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد