Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/03/2010 G Issue 13683
الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431   العدد  13683
 
سفير إسرائيل لدى أمريكا يتوقع أزمة بسبب الاستيطان
نتنياهو يؤكد استمرار سياسة البناء وواشنطن تنتظر جواباً

 

القدس - رندة أحمد - واشنطن - أ ف ب

وسط توتر شديد بين الولايات المتحدة وإسرائيل بخصوص سياسة الاستيطان أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو صراحةً أمس الاثنين، أن حكومته مستمرة في سياسة الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة في خطوة من شأنها أن تعمِّق التوتر مع واشنطن، في حين ردت السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس على تصريحات نتانياهو بتأكيد رفضها إجراء الاستيطان.وقال نتانياهو أمام وفد برلماني من أعضاء حزبه الليكود اليميني: إن البناء سيتواصل في القدس كما كان في السنوات الـ42 الماضية.

وأكد السفير الإسرائيلي في واشنطن مايكل أورين أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تشهد توتراً لم تشهده منذ 35 عاماً.

وذكرت صحيفتا يديعوت أحرونوت وهآرتس العبريتان أن سفير إسرائيل لدى أمريكا مايكل أورين حذَّر من أن العلاقات بين واشنطن وتل أبيب تواجه أسوأ أزمة منذ خمسة وثلاثين عاماً على الرغم من محاولة مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو التقليل من خطورتها، غير أن واشنطن أكدت أمس أن إسرائيل حليف استراتيجي للولايات المتحدة، وستبقى كذلك.

وأوضح كراولي من جهة ثانية أن واشنطن تنتظر جواباً رسمياً من إسرائيل على الإيضاحات التي طلبتها هيلاري كلينتون من نتانياهو بشأن الاستيطان في القدس الشرقية بشكل خاص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد