Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/03/2010 G Issue 13683
الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431   العدد  13683
 
من يوروموني لعام 2009م
أكوا باور إنترناشونال تحصل على جائزة مطور المشاريع للشرق الأوسط

 

قدمت مجلة بروجكت فايننس أحد إصدارات يوروموني الأسبوع الماضي في دبي جائزة مطور المشاريع في الشرق الأوسط لعام 2009م لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور أنترناشونال).. ومنذ خمس سنوات فقط من تأسيسها فقد لعبت شركة أكوا باور دوراً رئيساً ومنافساً في تطوير صناعة توليد الطاقة وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية.. بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت شركة رابغ للكهرباء أحد المشاريع التي طورتها أكوا باور على جائزة صفقة الطاقة في الشرق الأوسط لنفس العام 2009م وفي الحفل نفسه.

على مدى السنوات الخمس الماضية، حصلت شركة أكوا باور أنترناشونال على أكثر من عشر جوائز متميزة لمشاريعها ومبادراتها، ونموها الاستثماري وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي شاركت بها، ونماذج تمويل المشاريع التي طورتها، وتضمنت قائمة مانحي الجوائز عدة جهات عالمية مثل الهيئة العامة للاستثمار وبروجكت فايننس إنترناشونال, غلوبال واتر إنتلجينس، يوروموني وطومسون رويترز.

وصرح هاني ناصر الصائغ، رئيس العلاقات العامة والإعلام بالشركة قائلاً: إن إنجازات شركة أكوا باور إنترناشونال تكمن في مشاركتها الناجحة في برامج الشراكة الاستثمارية التي طرحتها الدولة ما بين القطاعين العام والخاص في تطوير إنتاج الطاقة وتحلية المياه ليواكب الطلب المتزايد لهذه الخدمات مع تزايد الكثافة السكانية في المملكة.. وأضاف: نحن نعتبر الجائزة من أهم الشواهد على تميز الشركة ومقدرتها في الوصول لأهدافها التي وضعتها منذ تأسيسها وجهودها الحثيثة للثبات على نموها الاستثماري من خلال فريقها الاحترافي المتخصص.

جدير بالذكر أن الشركة حققت في الآونة الأخيرة أولى خطواتها خارج حدود السوق السعودي من خلال إجراء أول صفقة استحواذ بقيادة تحالف يملك 58 % من أسهم محطة بركاء 1 للإنتاج المزدوج في سلطنة عمان يتم الانتهاء من إجراءاتها بنهاية النصف الأول من عام 2010م, حيث تنتج المحطة 427 ميغا وات من الكهرباء و91.000 متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.. ويليها استهداف أسواق أخرى في الخليج والأردن وتركيا والمغرب وتونس وجنوب إفريقيا وبتسوانا.

وتُعتبر شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوابور إنترناشونال) إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير وتملُّك وإدارة مشاريع المياه والكهرباء المستقلة المبنية على أساس تملُّك حقوق الامتياز والمناولة بنموذج تمويل مقتصر على المشروع.. حيث تأسست في المملكة العربية السعودية كشركة مساهمة مقفلة برأسمال 3.36 مليار ريال سعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد