Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/03/2010 G Issue 13683
الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431   العدد  13683
 
(المملكة القابضة) تقدم عرضاً لشراء جميع أسهم المملكة للاستثمارات الفندقية

 

(الجزيرة) - الرياض

أعلنت شركة المملكة القابضة أمس أن شركة Kingdom 5KR211 (المملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة ومقرها في جزر كايمان)، تنوي تقديم عرض شراء جميع أسهم شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (44%) باستثناء الأسهم التي تملكها شركة المملكة القابضة وشهادات الإيداع العمومية. وشركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة مساهمة عامة ومقرها دبي، وأسهمها مدرجة في سوق ناسداك دبي المالي وشهادات الإيداع العمومية في سوق لندن المالي، هذا وحصل عرض الشراء على تأييد جميع أعضاء اللجنة المستقلة لمجلس الإدارة وسيكون العرض 5 دولارات أمريكية مقابل كل سهم من أسهم الشركة وشهادات الإيداع العمومية ممثلاً علاوة بنسبة 39.7% ونسبة 37.2% لمتوسط سعر تداول السهم وشهادات الإيداع العمومية في الثلاثة أشهر الأخيرة. وقد وضع هذا العرض قيمة شركة المملكة للاستثمارات الفندقية بـ843 مليون دولار. واكتمال العرض مرهون على عدة شروط اعتيادية منها قبول العرض من قبل مساهمين يمثلون 75% من أسهم الشركة عند إضافته إلى أسهم الشركة المملوكة من قبل شركة المملكة القابضة.

وعلّق الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة أن الشركة لديها أعمال وفريق إداري قوي. ويوفر عرض شركة المملكة القابضة المعلن اليوم لمساهمي الأقلية في شركة المملكة للاستثمارات الفندقية بسيولة وسعر جيد. ونحن سعداء بدعم لجنة مجلس الإدارة المستقلين وأكبر لمساهمي الأقلية لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية ونتطلع لإنهاء الإجراءات اللازمة لهذه العملية لاحقاً.

وعلّق أعضاء اللجنة المستقلة لمجلس الإدارة: «لدى شركة المملكة للاستثمارات الفندقية نموذج أعمال ومديرون ناجحون. عرض شركة المملكة لمساهمي الأقلية يتيح لهم الفرصة لبيع أسهمهم بعلاوة فوق سعر تداول السهم ويوفر لهم سيولة».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد