Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/03/2010 G Issue 13683
الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431   العدد  13683
 
تشهد توسعاً في أقسامها وبرامجها التعليمية
تعيين د. حسين الفريحي مديراً لجامعة اليمامة

 

وافق مجلس أمناء جامعة اليمامة على تعيين الدكتور حسين الفريحي مديراً للجامعة، خلفاً لمديرها السابق الدكتور أحمد العيسى الذي شكره المجلس على ما قدمه طوال فترة توليه إدارة الجامعة منذ تدشينها قبل ستة أعوام.

وكان الفريحي يشغل منصب أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمدة ثلاثة عشر عاماً قبل أن تستقطبه جامعة اليمامة حاليا، بناء على القرار الذي قال عنه رئيس مجلس الأمناء الأستاذ خالد بن محمد الخضير: إنه «يأتي تجاوباً مع متطلبات المرحلة التي تشهد توسعاً في أقسام الجامعة وبرامجها التعليمية وخصوصاً أن الفريحي يتمتع بخبرة واسعة».

وأضاف: «نحن ماضون في تنفيذ خططنا التعليمية، وفي مد سوق العمل بمخرجات مثالية، يمكنها الإسهام في دعم قطاعات العمل السعودية»، وتابع: «في الوقت الذي أسدلنا فيه الستار العام الماضي على تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعة، نستعد هذا العام لرفع الستار مجدداً لتخريج الدفعة الثانية، وكلنا ثقة بأن طلابنا المدعّمين بخبرات تعليمية وتدريبية متنوعة سيجدون موقعا لهم في كل قطاع يتقدمون إليه، وستكون الأولوية لهم».

وكانت جامعة اليمامة قد افتتحت مؤخراً مباني الحرم الجامعي لكلية البنات تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، وأطلقت برنامج الأميرة عادلة «اليمامة أكسفورد للقيادة الإدارية العليا للمرأة السعودية» وسط حضور نخبة من سيدات المجتمع والقيادات في القطاعين العام والخاص.. والذي سيتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى في جامعة اليمامة بالرياض والثانية في جامعة أكسفورد في مدينة أكسفورد البريطانية.

كما دشنت برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في الإدارة والقيادة الدولية للقياديين التنفيذيين في مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، ويتميز البرنامج بإمكانية حصول الخريج على درجة ماجستير ثانية في إدارة الأعمال - تخصص إدارة الأنظمة والمشاريع - من جامعة بادن فرتمبرك الألمانية بعد استكمال ثماني ساعات دراسية معتمدة، تمثل رسالة بحثية في نفس التخصص.

علماً بأن البرنامج هو الأول والوحيد من نوعه في مدينة الرياض الذي يؤمن دراسة أكاديمية وعلمية للكوادر المتقدمة لشركات القطاعين العام والخاص في المنطقة الوسطى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد