Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
نتانياهو يفرج قريباً عن العشرات من أسرى فتح
أبو ردينة: عباس يلتقي ميتشل اليوم والعودة إلى المفاوضات قرار عربي

 

القدس - رام الله - رندة أحمد

أكد نبيل أبو ردينة الناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية أن القرار الفلسطيني بخصوص تحركات الإدارة الأميركية الأخيرة سيتخذ بعد الاستماع من واشنطن عن رؤيتها للمضي قدماً والرد الإسرائيلي على هذه الرؤية..

وفيما أشار أبو ردينة، إلى أنّ الرئيس محمود عباس سيلتقي المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشيل اليوم الأحد، فإنه قال : «الموقف الفلسطيني سيتحدد بناء على ذلك بعد الاستماع من الجانب الأميركي عن تصوره للعودة إلى تحريك الأمور بالمنطقة».

وقال أبو ردينة في تصريح صحافي: «بغض النظر عن الرد الإسرائيلي»، في إشارة إلى «خطوات بناء الثقة» التي تضمنتها المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، «فإنّ العودة إلى المفاوضات أصبح قراراً فلسطينياً عربياً.

من جانب آخر ذكرت مصادر إسرائيلية مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتانياهو أنّ الأخير وافق على تليين مواقف سياسية لإنهاء الخلاف الإسرائيلي - الأمريكي بعد الإعلان عن بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية بوجود نائب الرئيس الأمريكي - جوزيف بايدن؛ وذلك قبيل توجهه لواشنطن للقاء الرئيس الأمريكي بارك أوباما يوم الثلاثاء المقبل.

وحسب المصادر فإن نتانياهو وافق أن يلين مواقفه حيال عدة قضايا عدا تجميد الاستيطان في شرقي القدس، ومن بين القضايا التي وافق عليها نتانياهو، حسب المصادر، أولاً دراسة الإفراج عن أسرى فلسطينيين من حركة فتح كبادرة حسن نية اتجاه - أبو مازن - بهدف تحريك المفاوضات غير المباشرة والتي لم تبدأ بعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد