Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
اعتقال أربع شبكات تجسس للموساد الإسرائيلي
انتحار جنديين لبنانيين داخل ثكنة عسكرية

 

بيروت - وكالات

انتحر جنديان لبنانيان أمس السبت داخل إحدى ثكنات الجيش اللبناني قرب مدينة البترون الساحلية الواقعة في شمال لبنان.

وقال متحدث عسكري لبناني لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن اسمه: إن الجنديين طانيوس يمين وشاهين بشير من شمال لبنان انتحرا كلاً على حدة في ثكنتهما بفارق 15 دقيقة، مستبعداً فرضية الجريمة.

على صعيد آخر تمكنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني من الإيقاع بأربع شبكات ل(الموساد) الإسرائيلي، وألقت القبض على رؤوسها للتحقيق معهم.

وقالت صحيفة (الديار) اللبنانية في عددها الصادر أمس: اعترف هؤلاء العملاء بأن جهاز الموساد الإسرائيلي جنّدهم في الخارج.. في دول أوروبية، مكلفاً إياهم بمهمات أمنية، منها إجراء مسح لكل المراكز العسكرية في الشمال والضاحية الجنوبية وبيروت والمصنع، كما زوَّدهم بمعدات إلكترونية بالغة التعقيد، منها جهاز تلفزيون (إل. سي. دي) الذي يرسل بثه عبر الأقمار الصناعية.وأشارت الصحيفة إلى أن مديرية المخابرات تحيط التحقيقات مع العملاء بستار حديدي من الكتمان؛ كي لا ينجح بعض العملاء الذين هم قيد المراقبة والمتابعة من الفرار إلى الخارج.

وكشفت الصحيفة أسماء رؤوس الشبكات التي تم إحالتها إلى القضاء المختص، وهم: العميل جودت الخوجة الذي بادر إلى الاتصال بالإسرائيليين خارج لبنان اعتباراً من عام 2000 واعتقل في 25 فبراير الماضي، والعميل محمود أحمد وهبة وتم اعتقاله في 18 فبراير، والعميل سمعان سمعان وتم اعتقاله في 19 فبراير، والعميل بسام جميل ياسين وتم اعتقاله في منتصف مارس الحالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد