Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
أفق
الشخصيات الأكثر تأثيراً في المملكة
سلطان بن محمد المالك

 

لدينا في مملكتنا الحبيبة نماذج لقيادات وشخصيات وطنية ومقيمة استطاعوا أن يحدثوا تأثيراً واضحاً خلال الفترة الماضية في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة. وكم هي أمنية لي أن يكون لدينا احتفالية سنوية تقام على مستوى رفيع ويكرم من يقع عليه الاختيار من لدن خادم الحرمين الشريفين، يكرم من خلالها كل من أحدث تأثيراً واضحاً في مجاله ساهم في ترسيخ مكانة المملكة على الساحة العالمية.

ولا تقتصر تلك المساهمات على مجال معين في الاقتصاد والاستثمار بل يشمل كافة المجالات وفي كافة القطاعات سواء في القطاع العام أو الخاص.

على سبيل المثال شخصية استطاعت أن تعيد هيكلة قطاع معين، أو ساهمت في محاربة الفساد، أو القضاء على الإرهاب وحفظ الأمن أو تغيير في إستراتيجية داخلية أو خارجية للدولة وهكذا.

طبعا مثل هذا المقترح ولكي ينجح ينبغي أن يكون بعيدا عن المحسوبيات والمجاملات وأن توضع له لجنة عليا هي من تقوم بالاختيار والتقييم وفق معايير واضحة يتم وضعها لاختيار الأميز والأفضل، وتكون الجائزة سنوية ويحتفي بالإنجاز كل عام على حده، ولا يشترط أن يكون هناك عدد محدد للمحتفى بهم، فمتى وجد شخص يتم ترشيحه، وفي حال عدم تحقيق المطلوب لا يكرم أحد في العام.

كما ينبغي أن تضم كافة شرائح المجتمع العمرية وتشمل الرجال والنساء والشباب من الجنسين.

في اعتقادي أننا سوف نجني ثمرة ذلك التكريم كثيرا في المستقبل وسوف يتم تحفيز الكثير على تقديم الأفضل والحرص على الوصول لمثل ذلك الشرف، فبلدنا ولله الحمد مليئة بالقدرات والكفاءات.



Fax2325320@ yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد