Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
دورة تحضيرية مكثفة لإعداد الخريجين بطب القصيم

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

يشارك سبعة وعشرون طالباً وطالبة من الخريجين وممن شارفوا على التخرج واثنا عشر عضو هيئة تدريس في الدورة التحضيرية المكثفة الأولى لإعداد الخريجين لامتحان القبول لبرامج الدراسات العليا في الطب التي بدأت يوم الخميس الماضي بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة.

وأوضح وكيل كلية الطب للشؤون التعليمية ورئيس لجنة تطوير وإرشاد الخريجين الدكتور هاني الشبيلي، الذي صرح بذلك، أن الدورة تستهدف تعريف الخريجين وتهيئتهم للامتحان وكيفية التعامل مع هذه النوعية من الامتحانات مع التعريف بالمصادر المساعدة على التحضير للامتحان والإجراءات المطلوبة للتقديم إضافة لتبادل الخبرات مع الخريجين الذين انهوا هذه المرحلة.

وأشاد الشبيلي بدور عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور عبد الله الغشام في دعمه لتنظيم هذه الدورة ووجه شكره لإدارة مستشفى الولادة والأطفال على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة متمنياً التوفيق لجميع المشاركين بالدورة.

ومن جانب آخر أقام مركز بحوث الشريعة مؤخراً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم محاضرة بعنوان (مكتبات المخطوطات في تركيا ومنهجية التحقيق التركية) للدكتور محمد عيسى الاستاذ المشارك بقسم الفقه، وذلك بقسم الفقه بالجامعة بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

وقد استعرض الدكتور تجربته في كيفية تحقيق المخطوطات وأكّد أنها تستغرق وقتاً طويلاً وعملاً شاقاً، وقد استعرض بعضاً من المخطوطات أمام الطلاب وتعود بعضها إلى (700) عام حسب تأكيده.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد