Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
الباحثون عن الشهرة
ناصر بن شباب العتيبي

 

البحث عن الشهرة هو مطلب الجميع، خصوصاً عندما تكون هذه الشهرة منضبطة، أي أنها تخدم الشخص فيما يخدم به المجتمع. هناك من يبحث عن الشهرة، وهناك من تأتيه الشهرة، فعلى سبيل المثال لو أخذنا من تأتيهم الشهرة فنجد أن هؤلاء أناس منضبطون قولاً وفعلاً، وهؤلاء لهم بصمات مؤثرة في المجتمع اشتهر كل منهم في مجاله، فمنهم من اشتهر في الدين ومنهم من اشتهر في الطب ومنهم من اشتهر في الاقتصاد ومنهم من اشتهر في السياسة ومنهم من اشتهر في الأدب والأخلاق.. فهؤلاء لم يبحثوا عن الشهرة بل إن الشهرة أتت إليهم لأنهم أهل لذلك.

أما الباحثون عن الشهرة فهم كثيرون، وكل على حسب اختصاصه، فهناك من يبحث عن الشهرة على حساب نفوذه في المجتمع أو وسامته أو فصاحة لسانه أو نفاقه أو تاريخه غير المنضبط.

وهذا يقودنا إلى أن ما بُني على باطل فهو باطل، وأنه لا يصح إلا الصحيح، فمهما حاول من يبحث عن الشهرة الوصول إليها وهو ليس أهلاً لها فلن تستمر معه هذه الشهرة، بل سيأتي يوم ينكشف أمره ويبقى أقل مما كان عليه سابقاً، أما من كان أهلاً لها فهو ما سيبقى وسيشفع له تاريخه المليء بالإنجازات ويبقى رمزاً وعلامة بارزة على مر العصور.

ما جعلني حقيقة أتطرق إلى هذا الموضوع هو ما رأيته وسمعته من بعض من تاب الله عليهم بعد تاريخ غير منضبط، وهذا لا يعاب طالما أن الإنسان تاب وعاد إلى طريق الصواب، لكن أن تبحث عن الشهرة على حساب تاريخك غير السوي، وتتحدث أمام وسائل الإعلام وفي المجالس عما كنت تفعله من أمور غير سوية فهذا هو الانحطاط بعينه، فيجب أن يعلم أمثال هؤلاء الذين يفضحون أنفسهم بعد أن ستر الله عليهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم (كل أمتي معافى - يغفر له إن شاء الله - إلا المجاهرين)، قالوا: كيف يا رسول؟ فقال: (يبيت الرجل فيعمل عملاً بالليل - معصية - فيصبح وقد ستره الله فيخبر الرجل يقول فعلت كذا وكذا يكشف ستر الله عليه).

أسأل الله العليم أن يسترنا في الدنيا والآخرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد