Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
الحكم الضعيف لا يهزم الفريق القوي
خالد الدلاك

 

أعجبت بالطرح الإعلامي لرئيس الهلال ومعه باقي الهلاليين بعد مباراة الكلاسيكو أمام خصمهم العنيد العميد؛ لأن الهلاليين بعد أن أصبحوا هذا الموسم كبارا بلعبهم وعطائهم وبطولاتهم ونجومهم واحترافيتهم ومستواهم فمن الطبيعي أن يكون طرحهم الإعلامي بهذا الشكل المميز الذي يتناسب مع هلال عبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد وجيريتس والبقية الباقية من نجوم الهلال الذين سطروا هذا الموسم أبرع ملاحم العطاء الفني والدهاء الكروي.. فقد باركوا للاتحاد فوزه وأكدوا استحقاقه للنقاط الثلاث وتمنوا لو لم يصب أحد من الفريقين من أجل الاستحقاقات القارية المقبلة وتمنوا أيضا لو أن حكم المباراة الضعيف بشهادة كل المحللين كان بمستواها ولا نقول أهميتها؛ فهو خلاف ضربة الجزاء التي قدرها قد ساهم بضعف مستواه الفني وعدم حضوره في الوقت والمكان المناسبين في توتر الأجواء واشتباك لاعبي الفريقين وخروجهم عن الروح الرياضية المعتادة.. ولو كان حازما صارما مع الجميع لما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه بين الفريقين المتنافسين.. وقد قال عنه الهلاليون أيضا إنه لم يهزم الهلال أو يساهم في فوز الاتحاد (لأن الحكم الضعيف لا يهزم الفريق القوي المتمكن)..

وهذا في الواقع كلام جميل يبين الفكر الاحترافي والنظرة الفنية الثاقبة لدى الهلاليين.. ونتمنى أن ينتشر مثل هذا الفكر بين كل أنديتنا ويكون الطرح الإعلامي على مستوى من الرقي والعقلانية.

صحيح أن الهلال فريق قوي وفريق بطولات وانتصارات ولا يحتاج أن تبرر إدارته أو مسؤولوه كل هزيمة أو سقوط مفاجئ ونادر.. خلاف الفرق الأخرى، ولكن هذا لا يمنع رؤساء ومسؤولي الأندية الأخرى من حذو النهج الهلالي هذا الموسم والاقتداء به؛ حتى نشعر بأننا نتابع ونشاهد دوري محترفين بحق وحقيقة.

رادوي.. ابق جسداً بلا روح..!!

هكذا هم يا رادوي.. يريدونك جسداً بلا حراك.. ولاعبا بغير حماس.. يتكاثرون عليك وأنت الأجنبي الغريب هذا الحب وهذا الإخلاص.. وهذا التفاعل والتمازج مع الفريق الذي يخيل لمن لا يعرفك أنك أحد أبنائه ومن الذين ترعرعوا فيه ونشؤوا. لا يسرهم مشاهدة اللعب الرجولي والأداء المثالي والدور الحقيقي للاعب المحور الذي قد يستفيد منه اللاعب السعودي ويجسد الهدف الرئيسي من استقدام اللاعب الأجنبي..

أرادوا اغتيال روح طموحك وسعيك بأن تعكس مستوى كرة بلادك وتنشر ثقافتها الرياضية وتفتخر وتثبت أنك تستحق الأغلى عقدا والأعلى مكانة بين أقرانك اللاعبين الرومان.

المخططات فشلت والنوايا تبينت والأقنعة انكشفت واعترفوا في النهاية ومن حيث لا يدرون بأنك من أميز اللاعبين وأكثرهم حماسا وحبا وإخلاصا لفريقك داخل الملعب وخارجه..

فقط ما يريده محبوك الهلاليون ويطلبونه منك أن تغلف كل هذه الروح وهذا العطاء وهذا الإخلاص بالهدوء والتعقل وعدم التهور لتظل دائما وأبدا النجم المثالي والقامة المميزة بحبك النادر وعطائك المخلص وروحك العالية.

بسرعة

- نبارك للاتحاد هذا الفوز الكبير والمهم ونبارك لرئيسه الخلوق كسبه التحدي، وتهنئة خاصة لحمد الصنيع.

- محمد نور.. لقد نلت التصفيق الأكبر من جماهير الهلال في اعتزال نواف التمياط؛ فلا تهز مكانتك في قلوب الجماهير الهلالية.

- تهانينا للنصر بتحقيقه المركز الثالث بروح لاعبيه ودعم إدارته.

- وداعا لفريق الرائد الذي فقد دوري الأضواء بهبوطه رقماً صعباً إعلامياً وجماهيرياً.

- وتهنئة خالصة للقادسية الذي كافح للبقاء بدوري الأضواء.

- وعلى الاتفاق مراجعة حساباته بعد أن ودع الموسم مبكرا.

- (وهارد لك) للشباب الذي تعرض لظروف لو تعرض لها غيره لما احتل هذا المركز.

- ومبروك للشلهوب لقب هداف الدوري الأقوى والأمتع.

- ومبروك للزعيم التميز في كل شيء: في النقاط والأهداف والدفاع والهجوم والهداف الأول.

- وكل دوري وأنتم بخير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد