Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/03/2010 G Issue 13688
الأحد 05 ربيع الثاني 1431   العدد  13688
 
وصف المسابقة بأهم المناسبات الرياضية في المملكة
نائب أمير حائل توج الفائز بكأس الملك عبدالعزيز لسباق القدرة والتحمل الدولي

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة بقصر أجا مراسم حفل تتويج الفائزين الأوائل بسباق القدرة والتحمل الدولي للخيول على كأس جلالة الملك المؤسس في نسخته الرابعة، والذي أقيم في القرية السعودية الدولية لسباقات القدرة والتحمل التي أعدتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.

وأكد سموه أن كأس المؤسس من أهم المناسبات الرياضية وتواصل نجاح البطولة الدولية ثمرة الدعم السخي من القيادة الحكيمة. ورحب بجميع الفرسان المشاركين في هذا السباق من داخل المملكة وخارجها، مؤكداً سموه اهتمام الهيئة العليا لتطوير المنطقة بجميع الفعاليات والأنشطة المتنوعة سواء السياحية أو الرياضية ومنها المسابقات الرياضية والفروسية على وجه الخصوص وتقديم الدعم التنظيمي لهذه الفعاليات برعاية من سمو أمير المنطقة رئيس الهيئة.

ثم ألقى صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الإتحاد السعودي للفروسية بمساندة من عدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة وعلى رأسها قطاعات الأمن العام والدفاع المدني وأمانة المنطقة وإدارة الطرق والنقل والشؤون الصحية والهلال الأحمر وجامعة حائل والمعهد المهني الصناعي وتلفزيون حائل وإدارة المياه، معتبراً سموه تظافر هذه الجهود عاملاً رئيساً في إنجاح هذه المسابقة الغالية في هذه الرياضة العربية الأصيلة.

بعدها ألقى صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله نائب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية كلمة نقل خلالها شكر وامتنان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي للفروسية على الدعم التنظيمي المتميز الذي قدمته منطقة حائل بقيادة سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.

بعد ذلك توج سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد الفائزين الثلاثة الأوائل بالسباق، وهم:

الأول خالد البواردي على الجواد «جي آر بي» للمالك غالي القحطاني، والثاني سليمان بن خليفة من إسطبلات المملكة على الجواد «سليد مونس»، والثالث محمد العمير على الجواد «الأزمع» للمالك لؤي الهاشم. ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الفائزين.

تجدر الإشارة إلى أن السباق بلغت مسافته 120 كم وأقيم على 5 مراحل وشارك فيه 127 فارساً من أشهر فرسان المملكة وبعض الدول العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد