Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
تشديد الإجراءات الأمنية في مطار هندي بعد العثور على متفجرات

 

نيودلهي - (د ب ا)

شددت الإجراءات الأمنية في المطار بمدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرلا الواقعة في جنوب الهند وذلك بعدما عثر على مواد يشتبه في أنها متفجرات في مقصورة الشحن بالطائرة. ونقلت وكالة أنباء الهند الآسيوية عن مفوض شرطة المدينة ام ار اجيث كومار القول: إن المادة المشتبه بها التي في حجم كرة الكريكيت كانت مغلفة في ورق صحيفة. وقال كومار: إنه عثر على المادة في مقصورة الشحن على متن رحلة جوية تابعة لشركة كينجفيشير إيرلاينز قادمة من بانجالورى بعدما هبطت مباشرة في أرض المطار بفترة قصيرة.

وأضاف أن مسؤولاً أمنياً عثر على المادة خلال عملية بحث عقب نزول الركاب. وأشار إلى أن «المسؤول أخرج المادة بسرعة إذ اشتبه في أنها عبوة متفجرة مشتبه بها والتحقيقات جارية». وقد نقلت الطائرة لمكان معزول وتم محاصرتها.

وأضاف كومار»نحن نحقق في كيفية حدوث ذلك فبالتأكيد هناك ثغرة أمنية والمادة المشتبه في أنها متجرات في أيدي الخبراء الآن وسوف تكشف التحقيقات ما هي بالضبط». وشددت الإجراءات الأمنية في أنحاء الهند بعد وقوع انفجار في مدينة بوني في جنوب الهند مما أسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة 60 آخرين في شباط - فبراير الماضي. كما وردت تحذيرات استخباراتية بشأن احتمال وقوع عمليات اختطاف للطائرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد