Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
إيطاليا: مظاهرات حاشدة لدعم برلوسكوني استعداداً للانتخابات

 

روما - (ا ف ب)

تظاهر مئات الآلاف من أنصار رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني بعد ظهر السبت في روما استعداداً للانتخابات الإقليمية في 28 و29 آذار- مارس. وانطلقت المسيرة التي رفعت فيها الأعلام الإيطالية وأعلام حزب برلوسكوني «شعب الحرية» من الوسط التاريخي للعاصمة الإيطالية.

ووضعت في الساحة منصة عملاقة للخطباء من مسؤولي حزب «شعب الحرية» والوزراء، إضافة إلى عمدة روما جياني اليمانو ومرشحي اليمين الـ13 للانتخابات الإقليمية. وحيا برلوسكوني المتظاهرين من على المنصة مهاجما المعارضة اليسارية. وقال «إذا فاز اليسار فإن إيطاليا ستصبح بلدا أقل حرية».

وأكد أن «المحبة تفوز دائماً على الحسد والكراهية. لقد دخلت عالم السياسة بدافع المحبة». وقبل أسبوع، تظاهر عشرات آلاف الإيطاليين في روما ضد رئيس الوزراء تلبية لدعوة المعارضة. ورداً على هذا التحرك، توسل برلوسكوني وحزبه وسائل مختلفة لحشد أكبر عدد من المناصرين أبرزها إعلانات على التلفزيون وفي الصحف وثلاثة آلاف حافلة وثلاثة قطارات خاصة.

وذكر منظمو التظاهرة أن عدد المشاركين فيها تجاوز المليون، إلا أن أجزاءها كانت متباعدة. أما السلطات المحلية في روما فقدرت عدد المتظاهرين بـ150 ألفاً. وأفادت مجموعة «بوبولو فيولا» المعارضة على الإنترنت أن مئة يورو دفعت لكل شخص للمشاركة في التظاهرة.

وانتقد معلقون أداء برلوسكوني، واعتبروا أنه كان عليه كرئيس للوزراء أن يترفع عن هذه المعركة الانتخابية بدل التدخل فيها شخصياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد