Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
مقتل 10 مدنيين في هجوم انتحاري جنوب أفغانستان

 

قندهار - كابول - وكالات

قُتل عشرة مدنيين على الأقل أمس الأحد وأُصيب تسعة آخرون في اعتداء انتحاري استهدف قافلة للجيش في جنوب أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول محلي. وقال داود أحمدي المتحدث باسم حكومة ولاية هلمند لوكالة فرانس برس إن عربة على ثلاثة دواليب انفجرت بقافلة للجيش وأدت إلى مقتل عشرة مدنيين على الأقل في حي مكتظ في إقليم غيريشك.

وأوضح أن الانفجار وقع فيما كانت القافلة تعبر جسرا كان يتنزه تحته جمع من الناس يحتفلون برأس السنة الأفغانية. والهجوم وقع أعلى جسر في المنطقة، وأسفر عن تحطم الجسر وسقوط عدد من الأشخاص في النهر. مشيراً إلى أنه من الممكن أن ترتفع حصيلة القتلى.

ومن ناحية أخرى لقي شخصان حتفهما وأصيب أربعة آخرون أمس إثر تفجير قنبلة بالقرب من تجمع كبير بمنطقة كوه بابا بإقليم خوست جنوب شرق البلاد، حسبما أفاد محمد يعقوب قائد شرطة الإقليم.

وقال يعقوب إنه لم يتضح ما إذا كان الانفجار نتج من قنبلة زرعت على جانب الطريق أم عبوة ناسفة مخبأة داخل إحدى المركبات. وألحق الانفجار أضراراً بعدد من المركبات التي كانت متوقفة بالقرب من ضريح حيث احتشد المواطنون للاحتفال ببداية العام الجديد. وشهدت مدينة جلال أباد شرق البلاد عاصمة إقليم نانجارهار أيضاً ثلاثة انفجارات على الأقل مساء السبت ولكن دون وقوع خسائر في الأرواح، حسبما أفاد عبدالغفور المتحدث باسم الشرطة في الإقليم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد