Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
1000 طالب جامعي يتدربون في شركات ومصانع مجموعة الجريسي

 

وقَّع الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجريسي.. والدكتور عبد الله العثمان رئيس جامعة الملك سعود اتفاقية شراكة بين مجموعة الجريسي وجامعة الملك سعود.. حيث ستقوم المجموعة بتدريب 1000 طالب من طلاب الجامعة.. وذلك ضمن برنامج الشراكة الطلابية الذي أطلقته جامعة الملك سعود بهدف تطوير مهارات الطلاب العملية.. وتهيئهم للتعامل بنجاح مع بيئة العمل.. وذلك قبل تخرجهم من الجامعة.

وقد وضعت مجموعة الجريسي خطة طموحة لتوطين الوظائف واستقطاب الشباب السعودي للعمل في كافة شركات ومصانع المجموعة، وتأتي هذه الاتفاقية كخطوة مهمة على طريق تحقيق هذا الهدف، وسبقت هذه الاتفاقية خطوات أخرى لا تقل أهمية.. حيث تعمل مجموعة الجريسي على التواصل مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومع صندوق تنمية الموارد البشرية وغيرهما من الجهات المعنية بالتدريب والسعودة.

وشارفت مجموعة الجريسي على افتتاح مركز الجريسي الثقافي للتدريب والذي سيكون بؤرة النشاط التدريبي الهادف لاستقطاب الشباب السعودي.. وذلك عبر تعريضهم لبرامج تدريب عملية تجعلهم مهيئين للتعامل بنجاح مع بيئة العمل في القطاع الخاص.

وتأتي اتفاقية الشراكة مع جامعة الملك سعود تتويجاً لهذه الجهود، وقد أكد الأستاذ عبد الرحمن الجريسي أن الاتفاقية مع الجامعة هي انعكاس صادق لما تقوم به الجامعة من جهود كبيرة للتأسيس لاقتصاديات المعرفة بالمملكة حتى أضحت الجامعة مبدعة ومتميزة مما جعلها ترتقي بشكل لافت للنظر في التصنيف العالمي للجامعات، مضيفاً أن الجامعة التي عاصرها منذ التأسيس إلى يومنا هذا أصبحت مفخرة للوطن.

من جهته أوضح الدكتور عبد الله العثمان رئيس الجامعة، أن مبادرة الشراكة بين الجامعة ومجموعة الجريسي تهدف إلى تدريب الطلاب وتعزيز مفهوم وأخلاقيات العمل لديهم وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة وإثراء ثقافتهم المهنية وتعويدهم على تحمُّل المسؤولية وإعانتهم على الكسب المشروع وتشجيعهم على الالتحاق بقطاعات العمل الخاصة بعد التخرج. ويستهدف برنامج الشراكة تدريب الطلاب في تخصصات الإدارة والمحاسبة والمالية والمبيعات والتسويق والعلاقات العامة والحاسب الآلي وهندسة التصميم.. وستكون مدة هذا البرنامج خمس سنوات تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي لمدة 40 ساعة شهرياً وبمعدل ساعتين يومياً.. وذلك خلال الفترة المسائية حتى لا يتعارض ذلك مع برامج الطلاب الدراسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد