Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
في لقائه بغرفة الرياض أمس
نائب رئيس المالديف يدعو رجال الأعمال للاستثمار في قطاعي السياحة

 

الجزيرة - الرياض

دعا نائب رئيس جمهورية المالديف الدكتور محمد وحيد حسن رجال الأعمال السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلاده خصوصاً قطاعي السياحة والأسماك، مؤكداً أن الروابط القوية مع المملكة تساعد في تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بما يخدم مصلحة الشعبين.

كما أشاد في كلمته أمس بغرفة الرياض بالأداء الجيد للاقتصاد السعودي وبرجال الأعمال السعوديين، وقال: إن المالديف دولة مفتوحة وتتعدد بها الفرص الاستثمارية خصوصاً في مجال الخدمات والتجارة، معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون التجاري والاستثماري.

ووجّه نائب رئيس الجمهورية الدعوة لرجال الأعمال السعوديين لزيارة المالديف للوقوف عن قرب على الفرص الاستثمارية، مبيناً في هذا الصدد أنه لا توجد مشكلة في الحصول على تأشيرة الدخول التي تمنح فوراً للراغبين في زيارة المالديف خصوصاً رجال الأعمال والمستثمرين وقال: إن لديهم رغبة في جذب المزيد من المستثمرين السعوديين للاستثمار في عدد من المشاريع الاقتصادية المهمة، موضحاً أن موقع بلاده بالقرب من بعض الدول الآسيوية وقارة إفريقيا أعطاها ميزة تفضيلية في حركة التجارة عبر المحيط الهندي.

من جانبه أوضح عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة أن الاقتصاد السعودي يعيش طفرة كبيرة نظراً لعدم تأثره بالأزمة المالية إضافة إلى السياسة الاقتصادية الجيدة التي تتبعها حكومة المملكة، مضيفاً أن ذلك ساعد على صدور أضخم ميزانية تضمنت عدداً من المشاريع الاقتصادية التي تفتح فرصاً جديدة للاستثمار في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والخدمات وغيرها من مجالات الأخرى.

وقال: إننا نستقبل كثيراً من الوفود الراغبة في الاستثمار بالمملكة معرباً في هذا الصدد عن ترحيبه وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بنائب رئيس جمهورية المالديف والوفد المرافق له لمقر الغرفة، وأضاف قائلاً: إننا نأمل في تكون هذه الزيارة انطلاقة للمزيد من التعاون التجاري من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها اقتصاد البلدين. كما دعا إلى بذل المزيد من الجهود من قبل الطرفين للاستفادة من الفرص التجارية والاقتصادية الواعدة في البلدين الصديقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد