Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
انطلاق نظام «تسجيل» الإلكتروني لقبول 18 ألف طالبة بجدة

 

جدة - راشد الزهراني:

أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمحافظة جدة صباح أمس الأول نظام «تسجيل» الإلكتروني لقبول قرابة 18 ألف طالبة مستجدة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، عبر خاصية جديدة تتيح أمام أولياء أمور الطالبات حجز المقاعد في المدارس المرغوبة.

وقالت رئيسة قسم القبول بإدارة الاختبارات بتعليم بنات جدة سميرة فطايرجي: إن البرنامج الإلكتروني الجديد تم تصميمه لأول مرة على مستوى تعليم جدة لقبول الطالبات المستجدات عن بعد، من أجل التسهيل على أولياء أمور الطالبات، وأن تعليم جدة يستقبل سنوياً ما معدله 18 ألف طالبة مستجدة.

وأوضحت أن إجراءات تسجيل الطالبات المستجدات تتم عبر دخول ولي أمر الطالبة إلكترونياً على موقع الإدارة على شبكة الإنترنت، ومن ثم الدخول على رابط نظام «تسجيل» الإلكتروني، وتعبئة البيانات المطلوبة بالنماذج الإلكترونية، واختيار المدرسة المراد التسجيل بها، ثم طباعة إشعار التسجيل والتوجه به مباشرة إلى المدرسة.

من جانبه شدد مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنات بجدة أحمد الحريري على أهمية مبادرة جميع أولياء أمور الطالبات المستجدات للعام المقبل بدخول موقع الإدارة، وتسجيل طالباتهم عبر البرنامج الإلكتروني لحجز المقاعد في المدارس المرغوبة، واستكمال إجراءات التسجيل الأولية عبر الموقع ذاته.

وأكد أن التزايد المستمر في أعداد الطالبات المستجدات بتعليم جدة، وتخفيف العبء على أولياء الأمور هو ما دفع إدارته إلى تصميم هذا البرنامج الإلكتروني الذي يتيح لأولياء أمور الطالبات التسجيل عن بعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد