Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
تقديرا لجهودها في دعم البحث العلمي
(العلوم والتقنية) تتسلم جائزة إماراتية للثقافة والعلوم

 

الجزيرة - جمال الحربي

يتسلَّم اليوم نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في عجمان بدولة الإمارات، في دورتها السادسة والعشرين، التي فازت بها المدينة نظير دعمها للبحث العلمي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الدكتور الرشيد أن هذا التكريم يأتي تقديراً للدور الذي تقوم به المدينة في مجال دعم البحث العلمي، لافتاً النظر إلى أنه يعد حافزاً ودافعاً لها في المستقبل لدعم البحوث العلمية في مجالات البحث العلمي وفي المجالات الأخرى.

وقد فازت المدينة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم كإحدى المؤسسات العلمية الداعمة للبحث العلمي على مستوى منطقة الخليج العربي.

وفي مجال الترجمة فازت الرواية المرشحة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم (لنخرج ونسرق الخيول) للأديب النرويجي بيير بيترسون التي قامت بترجمتها سكينة إبراهيم من لبنان.

يذكر أن الجمعية قد أعلنت سابقاً المسابقة السابعة والعشرين ل»جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم» تحت رعاية كريمة من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، التي ستقام في نهاية شهر مارس، رغبة منه في دفع مسيرة العلم والتعليم، وتشجيعه الدائم لإذكاء روح البحث والاطلاع والمنافسة الشريفة بين المثقفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد