Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
تخدم المنطقة الجنوبية بالكامل
«مليون ونصف» إعانة طارئة من الشؤون الاجتماعية لزهرة سرطان الثدي

 

الجزيرة- سلطان المواش

منحت وزارة الشؤون الاجتماعية إعانة طارئة قدرها مليون ونصف المليون ريال لجمعية زهرة لسرطان الثدي، وذلك لتغطية إنشاء العيادة المتنقلة للجمعية..

كشف عن ذلك وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق.. مشيراً إلى أن دعم الوزارة لجمعية زهرة لسرطان الثدي تقديراً منها للخدمات التي ستقدمها هذه الجمعية المتخصصة.. واستجابة للإسهام المميز لها في مجال الكشف عن سرطان الثدي..

وفيما يتعلق بتفاصيل الدعم والأغراض المتعلقة به.. بين الهدلق أن جمعية زهرة أسست عيادة خيرية في كلية العلوم التطبيقية بجامعة الملك خالد بأبها وضمنتها جهاز «المامو غرام»، وذلك من إعانة الوزارة للعام المالي 1429هـ وقد استفاد منها كثير من السيدات.. وقال الهدلق إنه بعد النجاح الكبير الذي حققته الجمعية عبر هذه العيادة.. تم التنسيق بين الجمعية ومستشفى عسير المركزي التابع لوزارة الصحة لتوفير عيادة متنقلة بنظام أرشفة إلكتروني.. حيث سيتحقق من خلال تعاون الجمعية والمستشفى تقديم خدمة كبرى للمنطقة الجنوبية بالكامل عبر العيادة المتنقلة من حيث الكشف المبكر عن المرض وحفظ المعلومات والبيانات إلكترونياً إلى جانب توفير إحصاءات دقيقة سنوياً وبالتالي عمل الإحالات الصحيحة لمعالجة سرطان الثدي بصورة عامة..

وشكر الهدلق في ختام تصريحه الوزير العثيمين على دعمه ومتابعته لكل ما من شأنه تقديم النفع المجتمعي والوطني العام عبر وكالات الوزارة وفروعها والجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد