Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
لقاءات ملك.. تاريخ تحكيه الصورة مع زعماء العالم
المليك يشهد معرضاً لـ145 صورة نادرة للملك المؤسس

 

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني

ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) يشهد خادم الحرمين الشريفين معرضاً للصور التاريخية تحت مسمى (لقاءات ملك.. الواثق بالودود عبدالعزيز آل سعود).. تاريخ تحكيه الصور والذي يرصد ويوثق كل لقاءات الملك عبدالعزيز آل سعود مع القادة والملوك الرؤساء والوزراء والمسؤولين العرب والعالميين منذ عام 1328هـ إلى 1373هـ الموافق 1910م إلى 1953م.

(الجزيرة) زارت المعرض والتقت موثق هذه الصور وجامعها الباحث والمتخصص بالصور القديمة الأستاذ عدنان بن صالح الطريف الذي قال إنه قام بجمع ورصد هذه الصور وغيرها من أكثر من 22 عاماً من العديد من المراكز والمتاحف والمزادات والشخصيات والمصورين في الخارج.. وعملت على المشاركة في هذا المعرض من أجل إظهار جزء بسيط من دور هذه الشخصية العظيمة الملك عبدالعزيز وما قام به وأبناؤه من بعده للرقي بهذه المملكة وشعبها.

ويضيف الطريف بأنه عمل جاهداً من أجل رصد كل لقاءات الملك عبدالعزيز مع التركيز على الصور النادرة جداً مع عرض الصور التي تشتمل على عدد كبير من أصحاب الجلالة والأمراء أبناء الملك عبدالعزيز في لقاءاته تلك.

وقال الطريف: إن المعرض تم تقسيم الصور وتوزيعها فيه بشكل تاريخي منظم، موضحاً أن المعرض يشتمل على 145 صورة وقد حاولت أن أجتهد بأن لا أغفل أية شخصية رسمية قد قابلت الملك عبدالعزيز ولابد أن يكون لها صورة حاضرة في المعرض. الجدير بالذكر أن المعرض ليس للصور فقط وإنما هناك رصد رائع لكل اللقاءات الصحفية والتغطيات والأخبار والمقالات حيث سيتم عرض عدد كبير من الصحف والمجلات العربية والأجنبية والمحلية (كأصول) أمام الحضور من أجل الاطلاع عليها كما سيتم عرض أول صورة لجلالته يتم عرضها في إحدى الصحف العربية عام 1920م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد