Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
الأمير متعب بن عبدالله يتبرع بـ10 آلاف ريال لكل فائز من ذوي الاحتياجات الخاصة
التويجري رعى الحفل الختامي لمسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم والسنّة النبوية

 

الجزيرة - محمد السنيد

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية رعى معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري مساء أمس الحفل الختامي لتكريم الفائزين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية للطلاب والطالبات ضمن فعاليات المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.

وقد بدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد كلمة قال فيها: (إن روحاً على هذا القدر من المسؤولية لهي عزاء وعوض عن أخطاء العصر ووحشيته ذلك العصر الذي تضاءل مكاناً واختصر زمناً مسرعاً نحو المجهول مضنياً تاريخ العقل والمشاعر الإنسانية النبيلة لا سبيل فيه إلى منطق العقل والفضيلة إلا باللجوء إلى غار حراء المكان الأسمى والأعلى لنحمل منه أكرم رؤية وأجل روح وفضائل).

وأضاف التويجري: (لن أهب اليأس مدخلاً واسعاً إلى حدود الأمل وحسن الظن في أمتنا إلا أن كل شيء في هذا العصر قد تحول معاد ومحارب لكل قيمة وفضيلة إنسانية ولأننا أهل قيم فإنني أخشى عليها عزاء لا يلتفت إليه معز ولا يهتم به.

بعدها ألقى المشرف العام على الشؤون الثقافية ومكتب التنسيق التربوي رئيس لجنة المسابقة الدكتور عبدالمحسن بن محمد بن معمر كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بمعالي نائب الحرس الوطني المساعد على رعايته لهذا الحفل.

عقب ذلك استمع الحضور لبعض نماذج من تلاوة القرآن الكريم لطلبة المسابقة.

ثم ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين على رعايته ودعمه لحفظة القرآن الكريم والسنّة النبوية. بعد ذلك كلمة سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم ألقاها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أوضح فيها أن القرآن الكريم والسنّة النبوية أساس ركين لمجتمعنا ووطناً وهما أساس للتربية السليمة، مشيراً إلى أن مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية تتويجاً لتوجيهاته في تعميق الإيمان الواعي المعتدل وبناء الإنسان والوطن.

بعدها ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمة شكر فيها الطلاب والطالبات الذين شاركوا في المسابقة والذين قدموا صورة أخلاقية رائعة تعكس أثر القرآن الكريم في نفوسهم.

وبيّن أن هذه المسابقة تأتي ضمن نهج القيادة الحكيمة في تحقيق الصلاح والفلاح لأبنائنا وبناتنا.

وفي ختام الحفل سلّم معالي نائب الحرس الوطني المساعد الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري الجوائز على الطلبة الفائزين بالمسابقة.

كما أعلن عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بمبلغ عشرة آلاف ريال لحفظة كتاب الله بالمسابقة من ذوي الاحتياجات الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد