Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
خلال زيارته الهيئة العامة للسياحة والآثار واستقبله الأمير سلطان بن سلمان
مشعل بن عبد الله: ننظر للسياحة كأساس لاقتصاد المنطقة.. ونجران ينتظرها مستقبل سياحي مزدهر

 

الجزيرة- الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس (الأحد)، في مقر الهيئة بالرياض، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بسبل التطوير السياحي والتراثي في منطقة نجران. كما اطلع سموه والوفد المرافق له على عرض يتعلق بأبرز البرامج والمشروعات التي تقوم بها الهيئة في مجالات السياحة والاستثمار السياحي والآثار والتراث العمراني في مختلف مناطق المملكة بوجه عام ومنطقة نجران على وجه الخصوص.

وقد نوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بما تشهده منطقة نجران من برامج وفعاليات ومشروعات في مجال السياحة والآثار والتراث العمراني تتواءم وأهمية هذه المنطقة ومكانتها التاريخية وما تمتلكه من مقومات سياحية جاذبة.

وأضاف الأمير سلطان أن «منطقة نجران تزهى بأهلها الكرماء وبتنوعها البيئي والحضاري المستمد من صحرائها ومزارعها وتراثها العمراني والثقافي والمناطق الأثرية المهمة وهو ما جعل منها منطقة مهيأة لازدهار السياحة

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران في تصريح صحافي، عن سعادته البالغة بلقاء أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشيدا بالجهود التي تقوم بها الهيئة في منطقة نجران، وقال:» نحن فخورون بالجهود التي يقوم بها سموه وأعضاء الهيئة في المنطقة»، مشيرا في الوقت ذاته إلى الأهمية التي توليها منطقة نجران إلى السياحة باعتبارها أحد الروافد الرئيسية لتطور المنطقة والمحرك الأساسي لنمو اقتصادها, وقال سموه: « ستكون منطقة نجران - بإذن الله - منطقة جذب سياحي بشكل كبير وينتظرها مستقبل سياحي مزدهر ونعول كثيراً على ما ستحققه السياحة من نفع لأهالي المنطقة اقتصادياً وتنموياً في ظل ما تتوافر لمنطقة نجران من مقومات فريدة تسهم في نجاح النشاط السياحي فيها».

وعقب زيارته للهيئة قام سمو أمير منطقة نجران بزيارة للمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض, وقام سموه بجولة على أقسام وقاعات المتحف رافقه خلالها الدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار.

على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض، سعيد بن مبارك محافظ النماص رئيس لجنة التنشيط السياحي في المحافظة، وأعضاء اللجنة والوفد المرافق له.وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بسبل التطوير السياحي في محافظة النماص، وآلية دعم القرى والبلدات والمباني التراثية والأثرية في المحافظة.

من جهة أخرى استقبل سموه أمس (الأحد)، في مقر الهيئة بالرياض، سعادة سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية السيد خوسيبا اتشوتيغي. وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد