Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
الأمير الوليد يستقبل نائب رئيس جمهورية المالديف والسفير الإسباني

 

الرياض - الجزيرة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه سفير إسبانيا لدى المملكة السيد بابلو برافو.. وحضرت اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء شكر السفير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء، وتُعتبر هذه الزيارة الأولى للسفير منذ توليه منصبه كسفير لإسبانيا لدى السعودية.. ومن ثم تمَّ تبادل الجانبين الحديث حول العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا في مختلف المجالات.. ونقل السفير لسموه تحيات جلالة الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا.

وخلال اللقاء، تناول الطرفان عدداً من المواضيع ومنها الأزمة الاقتصادية وأثرها على إسبانيا بالإضافة إلى بعض المواضيع الاستثمارية.. بدوره أعرب سموه بأن الأزمة الاقتصادية أثَّرت على العالم، حيث إن الاقتصاد السعودي تخطى هذه الأزمة بشكل إيجابي خصوصاً في القطاع الخاص.. كما عرض السفير لسموه عدداً من الفرص الاستثمارية في إسبانيا.

وفي نهاية اللقاء، وصف الأمير الوليد العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية مع إسبانيا بالمتميزة والتاريخية، وأكد حرصه على العمل لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات وحمّل السفير الإسباني تحياته لجلالة الملك وعائلته الكريمة وتمنياته لإسبانيا بالتوفيق والنجاح حكومة وشعباً.

وكان الأمير الوليد في عام 2007م، قد استقبل ممثلة الملك الإسباني الأميرة كورينا زو ساين -ويتجينستاين، وأقام مأدبة غداء على شرفها في منتجع المملكة.

وفي أبريل 2006م، رافقت الأميرة كورينا الملك الإسباني في زيارته الرسمية للسعودية.. وعملت حينها مستشارة للشؤون الإستراتيجية للوفد المرافق.

هذا.. ولدى الأمير الوليد حضور استثماري من خلال شركة المملكة القابضة في مملكة إسبانيا في القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال أمس الاول نائب رئيس حمهورية جزر المالديف معالي الدكتور محمد وحيد الذي نقل لسمو الأمير الوليد بن طلال فخامة رئيس محمد نشيد.

وتناول اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بالتعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المالديف كما جرى بحث إمكانية مساهمة شركة المملكة القابضة في مد جسور استثماراتها في جمهورية المالديف وخاصة في مجال القطاع الفندقي وغيره من القطاعات الاستثمارية الاخرى.. وفي نهاية اللقاء حمل سمو الأمير الوليد الدكتور وحيد تحياته لفخامة رئيس جمهورية المالديف.

وحضر اللقاء وزير الدولة للشئون المالية أحمد سعد وسفير جمهورية المالديف لدى المملكة حسين شهاب.. كما حضر اللقاء المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام بشركة المملكة هبة فطاني والمساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الادارة الطتورة نهلة العنبر والمديرة التنفيذية المساعدة لإدارة العلاقات والإعلام انتصار اليماني والمساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الادارة فهد العوفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد