Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
جامعة الأميرة نورة تشارك في ورشة عمل المكتبة الرقمية

 

الرياض - مريم السلطان

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة في عميدة شؤون المكتبات بالجامعة د. نادية اليحيا ووكيلة العمادة د. فوزية الغامدي والأستاذة الدكتورة نجاح القبلان في ورشة العمل التي أقامها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بعنوان المكتبة الرقمية (البدايات والتطلعات).

وهدفت الورشة إلى تعريف منسوبي الجامعات السعودية بمشروع المكتبة الرقمية (زاد) التي يعمل المركز على تكوينها حالياً وأبرز قواعد البيانات التي اشتركت فيها التي سيتم اتاحتها للجامعات من خلال تكتل تشرف عليه وزارة التعليم العالي من خلال المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

جدير بالذكر أن هذه المكتبة تعد أضخم تجمع للكتب الإلكترونية في الوطن العربي، وتضم أكثر من (100.000) كتاب إلكتروني بنصوصها الكاملة في مختلف التخصصات العلمية، فضلاً عن 300 ناشر عالمي.

وقد نوهت عميدة شؤون المكتبات بجامعة الأميرة نورة د. نادية اليحيا بضخامة المشروع وتمنت النجاح للقائمين عليه فهم يقدمون خدمة جليلة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة بالجامعات السعودية ومؤسسات التعليم العالي، ويفتحون آفاق رحبة وواسعة أمامهم للاستفادة من الإنتاج الفكري والعلمي العالمي بكل يسر وسهولة.

أما الدكتورة نجاح القبلان فقد ذكرت أن أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين هم بأمس الحاجة لهذا المشروع، الذي سيفتح أمامهم قنوات مهمة للحصول على المعلومات واستثمارها في البحث والتعليم.

كما أعربت د. فوزية الغامدي وكيلة عمادة شؤون المكتبات عن شكرها وتقديرها لوزارة التعليم العالي على كل ما تقدمه من خدمات وتسهيلات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة من خلال مثل هذه المشروعات وغيرها التي تخدم البحث العلمي في هذا البلد وتسهم في تطوره ونمائه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد