Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
سلطان بن فهد بعد اجتماعه برئيس الاتحاد الدولي:
أكدت مساندتنا لطلب قطر في استضافة مونديال 2022م.. ولم نتحدث عن الانتخابات

 

الرياض - واس

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم اجتماعاً أمس مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وذلك بمكتب سموه بالرياض.

وعبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عن سعادته بزيارته للمملكة منوهاً بالعلاقات التي تربط الاتحادين السعودي والدولي ووصفها بالاستثنائية حيث تمتد لأكثر من 35 عاماً.

وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع: تناقشت مع الأمير سلطان بن فهد في عدة أمور من ضمنها تواجد المنتخب السعودي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية، معبراً عن أسفه لعدم تواجده في النهائيات القادمة في جنوب إفريقيا 2010م، مشيراً إلى مشاركة دولة عربية واحدة هي الجزائر في المونديال القادم بالإضافة إلى الحكم السعودي خليل جلال. وأضاف: تحدثنا عن نهائيات كأس العالم 2022م وأحقية الدول العربية في الاستضافة وتحديداً الطلب المقدم من دولة قطر لاستضافة النهائيات وهذا شيء منطقي أن يكون هناك دولة من بين 22 دولة عربية تتقدم للاستضافة.. حيث ربما يكون عامل المناخ أحد الأسباب التي أدت إلى عدم استضافة الدول العربية لكأس العالم. مشيراً إلى أنه وجه الدعوة لسمو الأمير سلطان بن فهد بصفته رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورؤساء الاتحادات العربية لتقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم لطرح كيفية استضافة وتنظيم نهائيات كأس العالم في الدول العربية ودول مجلس التعاون، لافتاً إلى أنه ليس من السهل تغيير توقيت وتقويم الفيفا ولكن هناك متسع من الوقت للحديث عن هذا الأمر.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي ببرامج التطوير التي يقوم بها الاتحاد السعودي وقال: سررت جداً بسماع برامج التطوير من الأمير سلطان بن فهد الحاضرة في الاتحاد السعودي لكرة القدم حالياً من خلال استقطاب الشباب والصغار لكرة القدم وتشجيعهم وتجنيبهم المخاطر وحمايتهم والاهتمام بهم، مشيراً إلى أنه مسلك جيد على المستويين الاجتماعي والثقافي.

وأشار بلاتر إلى أنه سيتوجه إلى الأردن ضمن جولته الحالية لمناقشة مشروع هدف واحد للتعليم مع الملكة رانيا العبد الله رئيسة المشروع الذي يستمر إلى عام 2015م.

وقدم جوزيف بلاتر شكره لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز على دعمه المتواصل للاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز في تصريح لوسائل الإعلام أنه تم خلال الاجتماع الذي وصفه بالناجح جداً بجميع المقاييس مناقشة علاقات التعاون المستمر بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: شرحنا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم برامج التطوير القائمة الآن في الاتحاد السعودي لكرة القدم. مؤكداً أن جميع المواضيع المشتركة بين الاتحادين تناقش بشكل علمي ومحبب إلى النفس.

وأكد سموه مساندته لطلب دولة قطر الشقيقة في استضافة نهائيات كأس العالم 2022م وقال: تحدثت مع رئيس الاتحاد الدولي بخصوص مساندة هذا الطلب وبالتأكيد طلب أي دولة لاستضافة نهائيات كأس العالم يجب أن يحتوي على مواضيع وبرامج وأنظمة فرعية لكي يكون الملف كاملاً، معبراً سموه عن ثقته في أن يكون الملف القطري للاستضافة كاملاً، مؤكداً سموه أنه بصفته كرئيس للاتحاد العربي وبالنسبة للاتحادات العربية سيساندون هذا الطلب في جميع مراحله.

وأشار سموه إلى أنه لم يتطرق في اجتماعه مع بلاتر للانتخابات إطلاقاً، معبراً سموه عن سعادته بهذه الزيارة ووصفها بالناجحة التي تعبر عن العلاقة المتينة التي تجمع الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم مشيراً إلى أن بلاتر في الأساس صديق للمملكة.

وقال سموه: دائماً النقاش العلمي الجيد بين الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم ينتج عنه أشياء كثيرة جداً من خلال الاطلاع الدائم على أنظمة الفيفا الجديدة وما ينوي أن يفعله الاتحاد الدولي في المستقبل سواء في تنظيم كأس العالم أو عدد من البطولات التي يشرف عليها الفيفا. وأرجع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عدم تأهل منتخب المملكة الأول لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي إلى نهائيات كأس القادمة في جنوب إفريقيا 2010م إلى ثلاثة أسباب هي غياب المستوى الفني المطلوب للمنتخب في أغلب المباريات والتحكيم وعدم وجود برامج من الاتحاد السعودي لكرة القدم التي من المفترض أن يقدمها والمتمثلة في عملية الإعداد، وقال: إن شاء الله سيكون المنتخب السعودي أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم القادمة عام 2014م.

وفي ختام الاجتماع قدم سمو الأمير سلطان بن فهد هدية تذكارية بهذه المناسبة لجوزيف بلاتر كما تسلم سموه هدية تذكارية من بلاتر بهذه المناسبة. كما قدم سموه هدايا تذكارية لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم. حضر الاجتماع عدد من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم والوفد المرافق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الرئيس العام يحتفي ببلاتر

وكان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قد اقام مأدبة غداء تكريماً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر والوافد المرافق له.

وحضر حفل الغداء عدد من أصحاب السمو ووكلاء الرئيس العام ورؤساء الاتحادات الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد