Al Jazirah NewsPaper Monday  22/03/2010 G Issue 13689
الأثنين 06 ربيع الثاني 1431   العدد  13689
 
نواف بن فيصل ترأس وفد المملكة في اجتماع أمس
رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية يقرون دعم سلطان بن فهد لرئاسة الاتحاد العربي

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية لرئاسة وفد المملكة للاجتماع الرابع والعشرين لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الاولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت أمس بدولة الكويت، وذلك بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ عبدالرحمن العطية وأصحاب السمو والسعادة رؤساء اللجان الاولمبية بدول المجلس.

وقد أوضح سموه عقب نهاية الاجتماع في تصريح لوسائل الإعلام بأن الاجتماع كان بحمد الله ناجحا ومتميزا بنتائجه وما اتخذ فيه من قرارات، وقال: نسال الله العلي القدير ان يوفقنا جميعا لتحقيق طموح وتطلعات قياداتنا في دول مجلس التعاون، وكذلك تطلعات شباب ورياضيي منطقتنا الخليجية.

وأضاف سموه بأن من أهم الأمور التي تميّز بها هذا الاجتماع هو التخطيط السليم للدورات والبطولات الخليجية القادمة خاصة دورة الألعاب الرياضية الأولى التي ستقام في مملكة البحرين، والتي ستشارك فيها الدول الخليجية بكافة الألعاب لتحل محل الألعاب المصاحبة لدورات كأس الخليج إلى جانب العديد من القرارات الأخرى التي ستعود بالنفع على الرياضة بدول الخليج.

وأعرب سموه عن شكره لفكرة تكريم الشخصيات الأولمبية الرياضية الخليجية ورؤساء اللجان الأولمبية السابقين، مشيراً سموه إلى تشرفه أمس باستلام الوسام الماسي المقدم للمغفور له باذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، معربا سموه عن شكره لمعالي الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ولمعالي الشيخ عبدالرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون، واصفا سموه هذا التكريم بأنه وفاء من أهل الوفاء لرجال أوفياء قدموا الشيء الكثير للرياضة بدول الخليج ولهم الباع الطويل في وضع أسسها سواء المغفور له الأمير فيصل بن فهد او المغفور له الشيخ فهد الأحمد أو معالي الشيخ عيسى بن راشد -أطال الله في عمره- وغيرهم من الشخصيات التي تم تكريمها أمس.

وذكر سموه بأن اجتماع أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الاولمبية رفع شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر - حفظه الله - على رعايته لبطولة مجلس التعاون الأولى لسباق الهجن وتثمين استضافة دولة قطر للبطولة الأولى لسباق الهجن.. كما تم الترحيب بانضمام المملكة العربية السعودية العضوية اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن بدول المجلس.

وبيّن سمو نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بأنه تم كذلك خلال الاجتماع الاطلاع على خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضمن الإسلامي الموجه لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون بشأن قرار الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الاتحاد الذي اتخذ من خلاله قرار إلغاء إقامة دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية في إيران حيث تمت الاشادة بهذا القرار وسيتم احاطة المجلس الوزاري به لدعم موقف اللجان الاولمبية المتضامن مع هذا القرار.

كما تم كذلك اقرار دعم مرشحي دول مجلس التعاون للمناصب القارية والاقليمية حيث تم تزكية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لمنصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للدورة القادمة ودعم اعادة انتخاب الشيخ سعود بن علي آل ثاني لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ودعم ترشيح الدكتور ناصر بن علي الانصاري لعضوية الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) بقارة آسيا.. ودعم تزكية عبيد العنزي لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو.

وفيما يتعلق بتنظيم مملكة البحرين للدورة الأولى للألعاب الرياضية بدول المجلس أوضح سموه بان رؤساء اللجان الاولمبية اعتمدوا مشروع لائحتها واعتماد إقامتها بمملكة البحرين خلال شهر فبراير 2011م واعتماد فئة العموم كفئة عمرية لجميع المشاركين في العاب الدورة واعتماد المشاركة بالمنتخبات الاولمبية في لعبة كرة القدم.. كما تم أيضا اعتماد مشروع لائحة الدورة الأولى للألعاب الشاطئية التي ستقام في مملكة البحرين واعتماد ألعابها واعتماد موعدها الذي حدد له من 10 إلى 17 اكتوبر 2010م.

كما تم تثمين جهود دولة قطر في انشاء مختبر الكشف على المنشطات.. وكذا الاعلان عن اشهار لجان تنظيمية جديدة؛ حيث تم إشهار اللجنة التنظيمية للشراع برئاسة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة واشهار اللجنة التنظيمية للهجن برئاسة سمو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان.

وقال سموه بأنه تمت الموافقة على عدد من التوصيات الخاصة باللجان التنظيمية بدول المجلس؛ حيث تمت الموافقة على توصية اللجنة التنظيمية لكرة القدم والخاصة بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب + لاعب آسيوي واحد في بطولة أندية مجلس التعاون اعتبارا من موعد البطولة القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد