Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
نظير إسهاماته المتنوعة
«الفوزان لخدمة المجتمع» يحصد جائزة المسؤولية الاجتماعية

 

حصد مركز الفوزان لخدمة المجتمع جائزة المسؤولية الاجتماعية المقدمة من مجلة CEO الشرق الأوسط، وذلك نظير أعمال المركز في الخدمات التي يقدمها للإسهام في الرقي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع في السعودية. ويأتي حصول «الفوزان لخدمة المجتمع» تتويجاً للجهود التي يقدمها المركز من خلال المفهوم الجديد في تنميته للمجتمع عبر برامج تحمل أبعاداً اجتماعية واقتصادية ذات قيمة إضافية، تشكل العمق النوعي لتواصل الشركة مع المجتمع.

وقال عبد الله عبد اللطيف الفوزان رئيس مجلس إدارة الفوزان لخدمة المجتمع، إن الجائزة تترجم الإنجازات التي حققها المركز منذ إنشائه، مشيراً إلى أن المركز خطا خطوات متقدمة في تحقيق الأهداف التي رسمت له، واستطاع تجاوز تلك الأهداف من خلال الدعم الذي حصل عليه المركز من حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة بالجهات التي تفاعلت مع المركز في برامجه. وقدم عبد الله الفوزان شكره لجميع من ساهم في تحقيق الإنجاز بالحصول على الجائزة، مشيراً إلى أن الجائزة كانت ثمرة العمل الدؤوب في المركز لتقديم عمل خلاَّق فيما يتعلّق بالمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة «الفوزان لخدمة المجتمع» أن «الإسكان الميسّر» استطاع مساعدة أكثر من 1000 شخص وذلك بإعادة التأهيل والتنمية عبر البرنامج الذي وفر السكن لهم، واستطاع الوصول بهم ليكونوا ذوي قيمة إضافية في المجتمع، من خلال فكرة البرنامج التي ترتكز على إيجاد بيئة فاعلة، والمساهمة في الوقوف مع المحتاجين حتى يتجاوزوا المحنة التي تمرّ بهم، من خلال توفير السكن المؤثث بالكامل، والمساعدة في البحث عن التدريب والتطوير لتتمكّن الأسرة من الاعتماد على مصادرها الخاصة للعيش، وتحلّ محلها أسرة أخرى تكون أشد حاجة من سابقتها، في دورة متكاملة تسهم في توزيع فرص الاستفادة بشكل عادل.

وأكد على أن المركز ومن خلال مبادرة «تسوير» قام بتغطية ووضع العلامات الإرشادية للآبار والفوهات الخطرة في الصحراء ونبعت الفكرة من الحس الوطني ومشاركة الجهات الحكومية في ضمان سلامة المواطنين من تلك الآبار والفوهات التي تشكل خطراً على حياة المواطنين. وقد استطاع الفوزان لخدمة المجتمع أن ينجز المرحلة الأولى من خلال تسوير 90 بئراً مهجورة وكذلك تسوير الدحول الخطيرة، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، حتى يتم إكمال المرحلة الأولى والتي تتجاوز 200 بئر ودحل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد